علاج التهاب بصيلات الشعر بمكوّن موجود بين يديك

علاج إلتهابات بصيلات الشعر

إن كنت تبحثين عن علاج التهاب بصيلات الشعر، ياسمينة إختارت لك هذه المجموعة من العلاجات الفعّالة التي تخلصك من هذه المشكلة سريعًا.

ias

يمكن أن يترافق إلتهاب فروة الرأس مع الحكّة الشديدة وبالتالي تؤثر في صحة شعرك وجماله، لذلك سنكشف لك عن أسباب إلتهاب بصيلات الشعر وكيفية علاجها.

ما هو إلتهاب بصيلات الشعر؟

يعتبر إلتهاب بصيلات الشعر نوعٌ من الإلتهابات التي تحدث في الجزء السطحي أو العميق لفروة الرأس. وتظهر على شكل حبوب أو بثور حمراء مشابهة لحبّ الشباب في المنطقة التي يغطيها الشعر في الجسم.

أسباب إلتهابات فروة الرأس

علاج إلتهابات بصيلات الشعر

لا تحتاج معظم حالات إلتهابات بصيلات الشعر إلى علاج دوائي، وغالبًا ما تختفي هذه الحبوب من تلقاء من نفسها، كما يمكن الإعتماد على هذه المجموعة من النصائح:

  • تنظيف المنطقة المصابة بالماء الدافئ مع الصابون المضاد للبكتيريا صباحًا ومساءًا.
  • إستعمال محلول الماء الدافئ والملح عن طريق مزج ملعقتين من الملح في كوب من الماء الدافئ بعدها بللي قطعة من القماش بالمحلول وإمسحي المنطقة المصابة بها.
  • كذلك، يمكنك مزج ملعقتين من الخل الأبيض في كوب من الماء، وتعمدي إلى تبليل قطعة من القماش بالمزيج وامسحي فروة الرأس بها.

أسباب إلتهابات بصيلات الشعر

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث إلتهابات في بصيلات الشعر وهي التالية:

  • العدوى البكتيرية تكون السبب الرئيسي في إلتهابات فروة الرأس، وتنتقل لعدة أسباب مثل ملامسة شخص مصاب، أو إستخدام أدوات شخصية لشخص مصاب أو إستعمال المسابح الملوثة.
  • العدوى الفطرية هي من أنواع العدوى الجلدية او فطريات مبيضة باللون الأبيض تؤثر على إلتهاب بصيلات الشعر.
  • العدوى الفيروسية هي من أنواع الفيروسات النادرة التي تتزامن مع التهاب العدوى بفيروس الهربس. وغالبًا ما تصابين بهذه العدوى بسبب نقص المناعة.

إكتشفي أيضًا طريقة علاج ألم فروة الرأس.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية