علامة Ashi Studio تحاكي طيف امرأة حضر ولم يغب... من هي؟

هي امرأة حاضرة بالرغم من غيابها فطيفها لا يزال مسيطراً على المكان أو الغرفة التي عرفتها ليالٍ وأيامٍ عدّة، إنّها امرأة Ashi Studio لصيف 2017 التي أبقت همساتها مسموعة والتي استطاعت أن تجعل الكلّ يهمس عنها وعن حضورها الذي لطالما سعت إلى إخفاء حزنه والتألّق بمظهرٍ أنيق ومتقن.

ias

تحت عنوان Whispers قدّمت دار Ashi Studio مجموعتها للأزياء الراقية لصيف 2017 خلال أسبوع الأزياء الراقية في باريس لصيف 2017 وكالعادة اتّسمت أزياء هذه العلامة بالتطريز المتقن والشكّ الأنيق والقصّة الفخمة.

فليس بالجديد أن نقول لكِ أنّ ما يميّز تصاميم Ashi Studio هي القصّة المنفوخة وتحديداً التنورة المنفوخة بطبقات أو بكشاكشٍ، هذه القصّة التي حضرت في هذه المجموعة والتي كانت الأبرز ولكن هذا لا يعني أنّ صيحات أخرى لم تلفت انتباهنا.

بداية وقبل التكلّم عن الصيحات والقصّات التي برزت، لا بدّ من الحديث عن الأقمشة حيث برز التول بشكلٍ أنيق إلى جانب الدانتيل والقماش المطرّز بالشكّ كما رأينا الأروغانزا وأحياناً القماش الشفاف المزخرف.

ومن القصّات التي لفتتنا أيضاً الأكمام الضيّقة والواسعة عند معصم اليد والطويلة والتي أتت على شكل الجرس Bell Sleeves، هذه الأكمام التي التي ميّزت قصّة الـ Off Shoulders والفستان بالتنورة المنفوخة.

إلى جانب ذلك، برزت موضة الفستان الشفاف بالقصّة الضيّقة، هذا الفستان الذي يأتي وكأنّه مصمّم بتوب من الأعلى وبقصّة طويلة من الخلف ومن الصيحات التي لفتتنا الفستان بالقصّة المنفوخة ومتوسّطة الطول إنما بقصة ياقة الكشاكش على الرقبة، هذه الياقة التي أتت عالية وكأنّها متّصلة بالفستان والتي جعلتنا ننتبه إلى أنّ معظم الفساتين أتت مرفقة بقطعة من القماش الشفاف بأسلوب عقد التشوكر على الرقبة.

إلى جانب ذلك، برز اللون الذهبي أو الشمبانيا في هذه المجموعة التي سيطر عليها اللون الأبيض وقد رأينا الفستان الذهبيّ الذي يعكس أسلوب وستايل Ashi (محمد آشي: شغفي بالفن أدخلني عالم الموضة) المعروف إذ أتى الفستان بقصّة عارية على الأكتاف وبتنورة منفوخة وطولٍ غير مستقيم.

كذلك وإلى جانب الفساتين، حضرت السراويل لتشكّل موضة بارزة بدورها حيث رأينا السروال بالقصّة الضيّقة والأسلوب الرسميّ، هذا السروال الذي تميّز بالكشاكش أي بموضة الـ Frills على أطرافه وتحديداً على جانبيه والذي تمّ تنسيقه مع توب بقصّة عارية على الأكتاف إنما مع ياقة عريضة من الكشاكش.

إلى جانب ذلك، برز السروال الواسع بأسلوب الـ Palazzo وقد أتى منسّقاً مع التوب المزخرفة بطبقتين وبقصّة البيبلوم على الخصر كما رأينا الفساتين الطويلة التي أتت مطبعة ومزخرفة مع شقّ طويل في النصف ومن الأمام.

أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ موضة الفستان بأسلوب المعطف حضرت بقوّة في هذه المجموعة حيث رأينا الفستان مع حزام الكيمونو بهذا الأسلوب الذي أتى أحياناً بطولٍ متوسّط وأحياناً أخرى قصيراً.

إقرأي المزيد: اليك عروض ازياء اسبوع الازياء الراقية لصيف 2017 في باريس

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية