علامة Nike تطلق ملابس السباحة الخاصة بالمحجبات Victory Swimsuit 2020

ملابس السباحة الخاصة بالمحجبات من Nike

في إطار تعزيز مكانة المرأة المحجبة وتفعيل دورها في عالم الموضة، طرحت شركة Nike ملابس سياحة خاصة بالنساء المحجبات. إنّه ثوب السباحة Victory Swimsuit المصممة للنساء اللواتي منعن من ممارسة الرياضة بسبب الملابس غير المحتشمة.

ias

ملابس السباحة الخاصة بالمحجبات من Nike

وفي المناسبة اعتبرت مارثا مور، المديرة الإبداعية لعلامة Nike، أنها تهدف إلى "توسيع رؤية الشركة في الابتكار، ولإلهام المزيد من النساء لممارسة الرياضة". إذ إنّ Nike تدرس طريقة تحركك خلال ممارسة الرياضة لتقديم منتجات تناسب أداءك!

وفي التفاصيل، يتألّف التصميم من حجاب، تونيك وسروال بأسلوب الـ Burkini، وأطلق عليه إسم Victory Swimsuit، أي "ثوب سباحة النصر" في تأكيد على إرادة Nike بإفساح المجال أمام النساء كافّة وتحفيزهنّ على ممارسة الرياضة. وقد تمّ الكشف عن ملابس السباحة هذه من خلال إعلان "إيش حيقولوا عنك". وستتوفر في الأسواق بداية العام 2020.

ملابس السباحة الخاصة بالمحجبات من Nike

وتأتي هذه المبادرة في إطار تشجيع المرأة المحجبة لمواجهة المجتمع بزي محتشم للسباحة وبالتالي تتمكّن من ممارسة هذه الرياضة التي حرمت منها لسنوات طويلة.

وفي الختام، اختارت علامة Nike إكرام عبدي عمر، عارضة الأزياء البريطانية المحجبة، وأرينا ويرا الماليزية، كوجه إعلاني للتصميم الجديد، بالإضافة نوف العصيمي الغواصة السعودية، وزهرة لاري اللاعبة الإماراتية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية