عودة إلى ماكياج Chanel في أسبوع باريس عبر السنوات

ليس بجديد علينا أن يأتي ماكياج Chanel مبتكراً ضمن الأسبوع الباريسي على غرار تصاميمه، فكارل لاغيرفيلد أبى إلا أن يكون التميّز عنوانه في العروض كافة. ويوم أمس كان العالم على موعد مع مجموعة Chanel لشتاء 2014 التي جاءت على قدر التوقعات، ولبّت ذوق إمرأة شانيل الأنيقة والعصريّة. 

ias

    ‏بالصور، إكتشفي مجموعة Chanel لشتاء 2014

 

العيون البراقة الذهبيّة التي يتخللها لمسة من الفضي هي التي عنونت ماكياج شانيل خلال أسبوع الموضة في باريس،  هذا الموسم، حيث أبدع خبير الماكياج بيتر فيليبس، وأضاف نفحة عصريّة متجددة إلى المجموعة بماكياج إتخذّ البريق عنواناً، هذا وقد تسلّم فيليبس حديثاُ مهامه كمدير إبداعي لماكياج  Chanel ، كما ظهر أحمر الشفاه الذهبي اللامع. والخطوط التي ظهرت هذا العام لم تكن إلاّ تأكيداً على كل ما أشيع عن فيليبس، بأنّه شخصيّة تهوى الفخامة الصادمة الممزوجة بالبساطة. هذا وتجدر الإشارة إلى أنّ الخط اللامع الذي ألصق عند الجفن العلوي، ليس فكرة هذا العام، لأنّ الدار سبق وأطلقتها في الموسم الماضي على الحاجبين، فهل سنجد الشفاه البراقة في الموسم المقبل مع شانيل؟ 

 

وبالعودة إلى ماكياج Chanel في الأعوام الأخيرة ضمن أسبوع الموضة في باريس، نجد أنّه في العام 2010 اعتمد الرسومات بالكحل الأسود التي أحاطت العينين في خطوة دراماتيكيّة غير مسبوقة، ليرسو على الكلاسيكيّة البحتة في العام 2011، ويعتمد الماكياج المرتكز إلى ظلال العيون الرماديّة وأحمر الشفاه القرميدي الجاف. وفي العام التالي عاد شانيل إلى جنون ماكياجه بالحواجب البراقة. 

 

     إليك 6 أفكار مميّزة لزفاف براق

 

فهل أنت أيضاً من اللواتي يعشقن ماكياج هذه الدار الرائدة؟ 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية