غزة حاضرة في حفل الأوسكار 2024..دبوس أحمر يدعو لوقف إطلاق النار

جوائز الأوسكار

جوائز الأوسكار

كانت غزة حاضرة بحفل توزيع جوائز الأوسكار الـ96 ، بعد ظهور عدد من المشاهير على السجادة الحمراء وهم يرتدون دبابيس حمراء دعمًا منهم لوقف إطلاق النار في غزة، بمسرح دولبي في هولييود.

ias

وقالت صحيفة “نيويورك تايمز” إن هذا الأمر هو استثناء ملحوظ في موسم الجوائز الأشهر عالميا في مجال السنيما، والذي شارك فيه العديد من نجوم هوليوود، ولكن لم تكن أبرز إطلالات النجمات على السجادة الحمراء لجوائز الأوسكار 2024 هي الحدث هذه المرة، لكن اتجهت الأنظار نحو الدبوس الأحمر، فما هي قصته وما هي علاقته بالنجوم؟ ياسمينة ستكشف لك عن التفاصيل كلها تباعًا!

صوت الحق والحرية!

كما ذكرت لك أعلاه، لم تكن لوكات النجمات على السجادة الحمراء هي الأمر الوحيد الذي لفت الأنظار في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ96، بل أثار حضور النجوم مع الدبابيس الحمراء من حملة Artists4Ceasefire الكثير من الجدل، حيث تعكس هذه الحملة مجموعة من النجوم الذين وقعوا على رسالة مفتوحة تحث الرئيس الأميركي، جو بايدن، على الضغط لوقف إطلاق النار على غزة المحتلة.

إلى جانب أبرز محطات أوسكار 2024 من مُصارع شهير يُفاجئ الجمهور على مسرح الأوسكار وسقوط مفاجئ لنجمة أخرى، لفت حضور كل من مارك روفالو ورامي يوسف وسوان أرلو و بيلي ايليش، مع الدبوس الأحمر انتباه الصحافة والموجودين، فهم من بين النجوم الموقعين، البالغ عددهم 400 شخص، مثل برادلي كوبر وأمريكا فيريرا، وكلاهما كانا مرشحان لجوائز الأوسكار هذا العام، بالإضافة إلى كيت بلانشيت ودريك وجينيفر لوبيز وغيرهم.

رسالة دعم!

بيان صادر عن مجموعة Artists4Ceasefire، التي تقف وراء الحملة، بأن “الدبوس يرمز إلى الدعم الجماعي لوقف فوري ودائم لإطلاق النار وتوصيل المساعدات الإنسانية العاجلة للمدنيين في غزة”.

لم يكن الحديث هذه المرة حول مشاهير من الغريب أنّهم لم ينالوا أي جائزة أوسكار لكن حتمًا يدور حول الدبوس الأحمر الذي أصبح يرافق الكثير من النجمات، في مختلف الحفلات والمناسبات، من بينهم بيلي إيليش، التي نسقته مع بلايزر سوداء وقميص أبيض أضاف لمسة من الأناقة الكلاسيكية الى اللوك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية