فساتين راقية نتوقّع رؤيتها على السجادة الحمراء!

على رغم أنّ أسابيع عدّة مرّت على انتهاء أسبوع الأزياء الراقية الباريسي لشتاء 2016 إلا أنّ الدهشة لم تفارقنا بعد لما رأيناه من فساتين رائعة ومميّزة كان عنوانها الأبرز الأقمشة المطبّعة بالأزهار التي سيطرت على هذه الفساتين.

ias

فكلّ دور أزياء قدّمت لنا فساتين معيّنة جعلتنا نتذكّر نجمة هوليوودية معيّنة والسبب أنّ كلاً من دور الأزياء هذه قدّمت ستايل فستان معيّن يليق بستايل نجمة معيّنة.

نبدأ مثلاً مع دار أزياء جان بول غولتييه التي قدّمت فستاناً ضخماً وملفتاً جعلنا نشعر وكأنّه صمّم لليدي غاغا أو كايتي بيري أو ريهانا  لما اتّسم به هذا الفستان من غرابة واضحة وجرأة مسيطرة.

أما دار أزياء ديور، فقد قدّمت لنا ومن توقيع راف سايمونز فستاناً بطولٍ متوسط وبقصّة واسعة أو Flare عكس الستايل الكلاسيكي وأعادنا بالذاكرة إلى أيام هوليوود القديمة، هذا الستايل الذي تشتهر به النجمة ماريون كوتيارد والتي نتوقّع أن تختار هذا الفستان لمهرجان كان السينمائي أو حفل الأوسكار مثلاً.

من دار CHANEL، اخترنا لكِ فستاناً بقصّة غير مستقيمة وبموضة الـ Feather أي الريش، هذا الفستان الذي أحسسنا وكأنه صمّم خصيصاً للنجمة تايلور سويفت التي تعشق هذا الستايل الغريب والبوهيميّ.

إقرأي المزيد: بأي قصة تختارين فساتينك لشتاء 2016

على عكس دور الأزياء الأخرى التي قدّمت فساتين منسدلة وناعمة، اختارت دار فندي أن تقدّم فستاناً شتويّاً بامتياز على شكل المعطف، هذا الفستان الذي يليق بالنجمة الناضجة والتي تعشق الإطلالة الكلاسيكية وغير المبالغة كنيكول كيدمان مثلاً.
ومن الفساتين التي لفتتنا أيضاً، فستان جيورجيو أرماني المطبّع بالأزهار الذي أتى ليناسب إطلالة ماريون كوتيارد أيضاً أو ليلي كولينز إذ أضفت أقمشتها المطبّعة بالأزهار لمسة أنثويّة وناعمة عليه.

وكالعادة، لا يمكن لفساتين فيرساتشي أن تغيب عن أسبوع الأزياء الراقية الباريسي ولا يمكن للجرأة أن تغيب بدورها عن هذه الفساتين التي اخترنا منها تصميماً بقصّة الـ Cut Out وبقماش مطبّع بالأزهار، شعرنا وكأنه يناسب النجمة تايلور سويفت أو زوي سلدانا.

إقرأي المزيد: الغرابة تسيطر على أزياء جان بول غولتييه الراقية

أما ألكسندر فولتييه، فقد اختار أن يقدّم الفساتين المكشوفة وقد لفتنا فستاناً أبيض بقصّة الـ Cut Out أحسسناه وكأنه صمّم لترتديه إحدى عارضات أزياء فيكتوريا سيكريت كالنجمة أليسندرا أمبروسيو أو عارضة الأزياء كيت موس أو حتى هايدي كلوم.

وفي النهاية لا يمكن أن نتكلّم عن روعة الفساتين الراقية التي رأيناها في أسبوع الموضة الباريسيّ لشتاء 2016 من دون أن نسلّط الضوء على فساتين زهير مراد وإيلي صعب التي تختارها عمالقة النجمات، هذه الفساتين التي نتوقّع أن ترافق بدورها اسم نجمة كبيرة إذ يليق فستان زهير الأخضر بالنجمة صوفيا فيرغارا مثلاً أو إيفا لونغوريا في حين يناسب فستان صعب المطبّع بالأزهار النجمة أنجيلينا جولي مثلاً.

إقرأي المزيد: تعرفي على موضة الاكسسوارات لشتاء 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية