فساتين سهرة فخمة وغريبة من المجموعات الراقية لخريف وشتاء 2023- 2024

فساتين سهرة فخمة وغريبة

فساتين سهرة فخمة وغريبة

لفتتنا فساتين سهرة فخمة وغريبة قدّمها أهمّ مصمّمي الأزياء العالميّين خلال مشاركتهم في فعالية أسبوع الموضة في باريس للأزياء الراقية، والتي عكست إبداعهم الكبير في تنفيذ أجمل القصّات والتفاصيل في الخياطة الراقية. وقد سبق أن أخبرناك عن أسباب إطلاق المصمّمين لأزياء لا يمكن ارتداءها.

ias

أخذتنا المجموعات الراقية لخريف وشتاء 2023- 2024 إلى عالم غصنا فيه بعناصر مذهلة جسّدت مقدرة المصمّمين على تخطّي الحدود للارتقاء بالخياطة الراقية إلى مستويات غير مسبوقة من الإبداع والتميّز، وهذا أمر لاحظناه من خلال مختلف التصاميم، وخصوصًا تلك التي أتت بصيحات غريبة.

إبداع مذهل مع هند زيدان

الوجه المشرق للحياة، يسكن سحرًا مختبئًا في الظل، وتكشفه المصممة هند زيدان في مجموعة ساحرة من التصاميم تعكس حضوراً جذاباً للمرأة العصرية، وتبرز قوتها وأنوثتها، وذلك في أحدث مجموعاتها لموسم خريف وشتاء 2023- 2024، وتحمل عنوان « Enchanted Shadows». ومن عالم الغموض، أتت تصاميم جسّد كلّ ما فيها الإبداع الذي تتفرّد هند زيدان بترجمته إلى قصّات أنثويّة مذهلة، وتفاصيل رائعة، تنفّذها بإتقان معتمدة على أفخم أنواع الأقمشة والمواد وأجمل الأحجار اللامعة.

براعة استثنائيّة مع سعيد قبيسي

للخياطة الراقية مفهوم مختلف في عالم المصمّم اللبنانيّ سعيد قبيسي، الذي نجح بالوصول إلى العالميّة بفضل براعته بتنفيذ قصّات غير مسبوقة بروعتها وغرابتها، كما لاحظنا في مجموعته الراقية الجديدة، التي عكس كلّ فستان فيها الفخامة والإبداع والرقيّ، خصوصًا وأنّ بعضها تميّز بصيحات غريبة نفذّها المصمّم وفريق عمله بإتقان ودقّة.

فساتين سهرة فخمة من سعيد قبيسي
source: courtesy of Saiid Kobeisy

فستان مميّز من جان بول غوتييه

عندما نتحدّث عن الأزياء الغريبة، يتبادر إلى أفكارنا أسماء مثل دار Jean Paul Gaultier التي تشتهر بتقديم أزياء غريبة جدًّا، إنّما بما يعكس الإبداع والفخامة. وفي مجموعته الراقية الجديدة، لفتنا فستان عكس الفخامة من حيث الخامة والمواد التي أُخيطَ منها، والإبداع من حيث تصميم الصدر الكوزيّ الشكل الذي ذكّرنا بأوّل كورسيه أطلقها جان بول غوتييه منذ سنوات، والتي ارتدتها المغنيّة مادونا، وأصبحت قطعة أيقونيّة في مجموعاته، ولفتنا أيضًا في الفستان قصّته السفليّة التي تشكّلت من طبقتين أضفتا التميّز.

فساتين سهرة فخمة وغريبة من جان بول غوتييه
مصدر الصورة: حساب انستغرام jeanpaulgaultier@

أشكال فريدة في مجموعة رامي العلي

يترجم رامي العلي شغفه بالأشكال الهندسيّة، إلى قصّات كفيلة بأن تُضفي لمسات استثنائيّة على المرأة، وخصوصًا تلك التي يراها البعض غريبة، فالمصمّم السوريّ المبدع ينفّذها بحرفيّة عالية لتكون النتيجة فساتين مذهلة تجمع بين أعلى درجات التميّز والفخامة.

فساتين سهرة رامي العلي
source: courtesy of Rami Al Ali

إبداع لافت مع سكياباريلي

تتصدّر تصاميم Schiaparelli العناوين مع كلّ مجموعة تطلقها، وبعضها تثير جدلًا كبيرًا. فبعدما رأينا تصاميم غريبة في مجموعة سكياباريلي لربيع وصيف 2023، ها هي الدار تثبت التزامها تقديم أزياء تجمع بين الفخامة والغرابة والإبداع مجدّدًا في أسبوع الموضة الباريسيّ لخريف وشتاء 2023- 2024، مع فساتين لن تختارها سوى صاحبة الشخصيّة الجريئة التي لا تتقيّد بقواعد تمنعها من تحقيق الإطلالة التي تجعلها محطّ الأنظار.

فساتين سهرة فخمة وغريبة من سكياباريلي
Images: Courtesy of Schiaparelli

وعلى هذا الصعيد، نشير إلى أنّنا أخبرناك سابقًا عن إطلالات نجمات بفساتين غريبة إنّما رائعة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية