لماذا يقدم المصممون أزياء لا يمكننا ارتداءها؟

لماذا يقدم المصممون ازياء لا يمكننا ارتداءها

من مجموعة Guo Pei الراقية لربيع وصيف 2020

لماذا يقدم المصممون ازياء لا يمكننا ارتداءها؟ سؤال يراود كثيرات ممّن يطّلعن دائمًا على عروض الازياء، إذ من غير الممكن عدم ملاحظة الملابس والأكسسوارات الغريبة التي تراها معظمنا كصيحات موضة لا أحد سيحبّها، ومن المستحيل أن نختارها على الرغم من اننا مواكبات للموضة!

ias

نحن نتكلّم عن قطع من إبداع دور عالمية تقدّم قطعًا فاخرة وباهظة الثمن، ولكنها تعرّض من ترتديها للسخرية، ذلك لأنّها تكون بتصاميم غير مألوفة، مبالغ بحجمها مثلًا، أو بقصّات وتفاصيل غريبة، ورغم أنّ لا أحد يرتديها، إلّا أنّهم يقدّمونها في كلّ موسم، فما هي الأسباب التي تدفع بهم القيام بذلك؟

ليعكس المصمم براعته في الابتكار

لماذا يقدم المصممون ازياء لا يمكننا ارتداءها

من أبرز الأسباب لتقديم مصمّم الأزياء تصاميم ملابس غريبة جدًا، هي حرصه على تجسيد إبداعه المميّز وبراعته في المجال، وبالتالي هذه القطع ستساعده على بناء هويّة خاصّة به، وبالتالي تحقيق الشهرة في وقت اسرع من المتوقّع. فمع انتشر صورها، سيحصد شهرة عالميّة.

تسهّل علينا معرفة مصادر الوحي

لماذا يقدم المصممون ازياء لا يمكننا ارتداءها
من مجموعة Guo Pei الراقية لربيع وصيف 2020

رغم أنّها ملابس من المستحيل أن نرتديها، إلّا أنّ تصميمها ضروري بالنسبة لكلّ مصمّم، فهو من خلالها يتيح لنا اكتشاف المصادر التي أوحت له بابتكار تصاميم الموسم، والتي بإمكانه أن يجمع بينها كما يحلو له في قطعة واحدة من دون أن يبالي بغرابتها.

الموضة هي فنّ أيضًا!

لماذا يقدم المصممون ازياء لا يمكننا ارتداءها
أزياء من Comme des Garçons لخريف وشتاء 2020 تبدو وكأنّها منحوتات منفّذة ببراعة

مصمّمو الأزياء هم في الوقت نفسه فنّانون، ولذا، التصاميم التي اعتدنا رؤيتها مثل التيشيرت العادية، والفستان الأنيق البسيط، لن تُبرز مكانتهم في عالم الفن. ولذا، يقرّرون أن يقدّموا ملابس وأكسسوارات أشبه بتحف فنيّة رائعة، ليشعر من يطّلع على مجموعاتهم بأنّه في متحف يمتلىء بأروع القطع.

> لا تقتصر الموضة حول المظهر الجميل فحسب، بل أيضًا حول الإبداع في الفنّ.

تسلّط الضوء على التقنيات والخامات

لماذا يقدم المصممون ازياء لا يمكننا ارتداءها
من مجموعة Viktor & Rolf الراقية لخريف وشتاء 2020- 2021

من خلال الملابس المميّزة بتصاميمها الغريبة، يحاول مصمّمو الأزياء أن يكشفوا عن التقنيّات التي اعتمدوا عليها والخامات والموادّ التي اختاروها لتصميم قطع المجموعة، ولهذا السبب قد تجدين في بعض المجموعات قطعة فقط بتصميم غريب أو قطعتين مثلًا، على عكس التصاميم الاخرى التي تكون جميلة جدًا. 

بالحديث عن صيحات الموضة، شاهدي هذا الفيديو لتتعلّمي طريقة صبغ الملابس والحصول على صيحة التاي الداي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية