فساتين ماركيزا الأجمل لإلطلالة أنيقة وأنثويّة

عندما نتكلّم عن الفساتين الأنيقة والأنثويّة، فلا بدّ من أن نقصد بذلك فساتين علامة Marchesa التي تتّسم بهذه الصفات إذ تأتي دائماً لتذكّرنا بإطلالات الأميرات من القصص الخياليّة.

ias

من المعروف عن المصمّمة كيرين كيغ وجورجينا شابمن أنهما لا يتّبعان صيحات الموضة والخطوات الرائجة في مجموعات ماركيزا والسبب أنّ هذه العلامة تتّخذ خطاً معيّناً لا تغيّره، هذا الخطّ عنوانه الأنوثة.

لصيف 2017، اختارت علامة ماركيزا (اكتشفي مجموعة ماركيزا لشتاء 2017) أن تكون الألوان الباستيليّة الزاهيّة عنوان فساتينها الأساسيّ إذ تنوّعت الفساتين ما بين اللون الأزرق الباستيليّ والزهري الفاتح Baby Pink، ما عدا الفساتين باللون الميتاليكيّ التي زيّنت المجموعة وأضفت لمسة قويّة وجريئة على المجموعة.

أما إذا أردنا التكلّم عن الصيحات التي برزت في هذه المجموعة، فنذكر أنّ الفساتين التي تأتي بطبقات من الأقمشة وبموضة الكشاكش Ruffles هي التي سيطرت حيث رأينا فساتين التول بعدّة طبقات من الأقمشة، هذه الفساتين التي أتت أحياناً ماكسي وأحياناً أخرى متوسّطة الطول وبقصّة الأميرة أي بقصّة ضيّقة على الخصر ومن ثمّ منفوخة.

إلى جانب ذلك، برزت الفساتين الملفتة لا سيّما على قصّة الصدر حيث أتت من الدانتيل على الصدر وبرباط عريض كما لفتتنا موضة الفساتين من التول الشفاف المطرّز بالأحجار الملوّنة أو بالشكّ.

ومن الصيحات التي برزت أيضاً في هذه المجموعة، نذكر الشراريب أي موضة الـ Fringe التي زيّنت بعض الفساتين لا سيّما ذاك الذي أتى بياقة الهالتر وبطبقات من الشراريب.

أخيراً، لا بدّ من أن نتكلّم عن قصّة الياقة التي أتت مختلفة ومنوّعة في هذه المجموعة من ماركيزا حيث رأينا ياقة الهالتر أحياناً وأحياناً أخرى، قصّة الكتف الواحد إلى جانب الرباط الرفيع والقصّة المخفضة على الصدر كما القصّة المربّعة بالرباط العريض لبعض الفساتين والقصّة المحتشمة مع الأكمام الواسعة من التول الشفاف.

إقرأي المزيد: اليك مجموعة ماركيزا لصيف 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية