فوائد التعرض للشمس 10 دقائق يوميًا

التعرض للشمس 10 دقائق يوميا

مصدر الصورة موقع Envato

سنكشف لك اليوم عن فوائد التعرض للشمس 10 دقائق يوميًا، وتأثيراتها الإيجابية على صحتك الجسدية وتخلصك من العديد من الأمراض التي تؤثر في نشاطك، علمًا أننا عرفناك على كيفية الحفاظ على البشرة مُرطَّبة وصحية أثناء استخدام واقي الشمس.

ias

قد تعتبرين أن التعرض للشمس يمنحك فقط الفيتامين D، إلا أنك تجهلين الفوائد الصحية الكثيرة التي يمنحك اياها والمشاكل التي يخلصك منها.

تعزيز مستويات الفيتامين د

عندما تتعرضين لأشعة الشمس لمدة تزيد عن الـ10 دقائق، بدأ الجلد في إنتاج فيتامين د تحت تأثير الأشعة فوق البنفسجية. هذا الفيتامين ضروري لصحة العظام والأسنان ويساعدعلى امتصاص الكالسيوم والفوسفور.

فوائد الشمس الصحية
مصدر الصورة موقع Envato

تحسين المزاج

يساعد التعرض لأشعة الشمس على زيادة إفراز هرمون السيروتونين في الدم، وهو الهرمون المسؤول عن تحسين المزاج والشعور بالسعادة والهدوء.

تقوية جهاز المناعة

يساعد التعرض لأشعة الشمس على تقوية جهاز المناعة حيث تساعد زيادة انتاج الخلايا المناعية في الجسم وبالتالي مكافحة الأمراض والبكتيريا.

تحسين النوم والتخلص من الأرق

يساهم التعرض لأشعة الشمس على زيادة انتاج هرمون الميلاتونين، الذي يلعب دورًا هامًا في عملية تنظيم النوم والتخلص من حالة الأرق التي تعانين منها، وبالتالي يجب أن تتعرضي للشمس بشكلٍ يومي.

تقليل خطر الإصابة بالأمراض القلبية

بعض الأبحاث تشير إلى أن التعرض المنتظم للشمس يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وذلك بفضل تأثيره المباشر على ضغط الدم ومستويات الكولسترول.

إذًا مع هذه المجموعة من الفوائد ستجعلين التغرض لأشعة الشمس أساسيًا في يومياتك، واطلعي أيضًا على كريم لتقشير الجلد الغامق من مكوّنين تحضّرينه بدقيقة فقط!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية