فوائد النوم خلال ساعات العمل والدراسة تفوق التوقعات

فوائد النوم خلال ساعات العمل والدراسة تفوق التوقعات

فوائد النوم خلال ساعات العمل والدراسة تفوق التوقعات

هل تعلمين أن فوائد النوم خلال ساعات العمل والدراسة تفوق التوقعات؟ إليك كل التفاصيل والمعلومات اكتشفيها من خلال هذا المقال.

ias

النوم هو أساس العافية، ويمكن أن يؤثر عدم الحصول على قسط جيد من الراحة أثناء الليل على جوانب الحياة بالكامل، سواء كانت صحية أو عملية أو نفسية، وربما لهذا تحرص بعض الشركات والمدارس على توفير مساحات للنوم لتعويض الموظفين والطلبة عن بعض نقص النوم لديهم وذلك بحسب دراسة جديدة تؤكد أن قيلولة الظهر تحميك من مرض شديدة الخطورة

النوم داخل غرف الصف

لا تزال القصة التي رواها المعلم براندون هولمان عبر موقع تيك توك تترك أثرًا في عدد كبير من المعلمين حول العالم، مع أكثر من 7.4 ملايين مشاهدة، حيث روى قصة طالب جاء إلى الفصل وبدا عليه التعب والحزن، ولاحقًا علم هولمان أن الطالب فقد جده في الليلة السابقة، وأنها كانت ليلة صعبة. فلم يكن من المعلم إلا أن قال للطالب “آسف لخسارتك، أصلي لأجلك، لقد حصلت بالفعل على 100 في الامتحان”، داعيًا إياه للحصول على قسط من النوم.

وقال هولمان عبر المقطع “أحيانًا، قد يكون ألطف شيء يمكن أن يفعله المعلم لطلابه أن يدعهم يضعون رؤوسهم على الطاولات والنوم بدلًا من وصفهم بالكسالى”.

ولد ينام في غرفة الصف
ولد ينام في غرفة الصف

أسرّة في تويتر

عام 2022 حين عاد الموظفون في شركة تويتر إلى مكاتبهم عقب انتهاء جائحة كورونا فوجئوا بتحويل عدد من الغرف في مقر الشركة بسان فرانسيسكو إلى مناطق للنوم، فالشركة التي استغنت عن نصف الموظفين تقريبًا أرادت الاحتفاء بالموظفين المتبقين عبر إيجاد مناطق للراحة والحصول على قيلولة كجزء أساسي من بيئة عمل سليمة.

يشعر حوالي 48% من الموظفين في الولايات المتحدة الأميركية بالنعاس خلال يومين على الأقل في الأسبوع، فيما يشعر 28% منهم بالنعاس خلال 5 أيام على الأقل في الأسبوع. وأصبحت بعض الشركات والمؤسسات الكبرى تعتمد ثقافة عمل تدعم تشجيع الموظفين على النوم والحصول على الراحة باعتباره استثمارًا في صحتهم وفعاليتهم. إليك طريقة النوم الصحيحة لتنعمي بالراحة والهدوء.

مدة القيلولة المثالية

اتفقت الدراسات على أن الحصول على قيلولة أمر مهم للموظفين والطلبة أثناء الداوم أو ساعات الدراسة، ولكن كم من الوقت؟ وكم مرة في الأسبوع؟

تعتبر القيلولة مرة أو مرتين في الأسبوع مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل الأزمة القلبية والسكتة الدماغية وأمراض القلب، فضلًا عن دعمها جهاز المناعة، وتخفيف التوتر، ولكنها قد تتحول من نعمة إلى نقمة إذا زادت عن 30 دقيقة. فللحصول على أقصى فائدة من النوم خلال الدوام يفضل أن تكون مدة القيلولة 20 دقيقة ويسمى هذا النوم الخفيف الذي يعزز اليقظة دون الدخول في نوم عميق.

أخيرًا إليك علاج اضطرابات النوم بطرق فعّالة قد لا تخطر على بال

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية