فيديو توعوي من الفاشنيستا نور عريضة حول فيروس HPV، فما هو هذا المرض؟

فيديو توعوي من الفاشنيستا نور عريضة حول فيروس HPV

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لنور عريضة nouraridaofficial@ على انستغرام

نخبركِ اليوم عن فيديو توعوي نشرته الفاشنيستا اللبنانية نور عريضة تتحدث فيه حول فيروس HPV، فما هو هذا المرض؟

ias

شهدنا في الآونة الأخيرة، العديد من الحملات التي قام بها مشاهير العالم والعرب، بهدف التوعية ونشر الوعي للمتابعين والجمهور، فما الهدف من نشر نور عريضة للفيديو الأخير؟

نور تحثّ المتابعين لإجراء اللقاح

نشرت الفاشنيستا اللبنانية نور عريضة، فيديو عبر صفحتها الخاصة عبر تطبيق انستغرام، هدفه التوعية من فيروس HPV، وهو ناقل سرطاني، يقتل كل دقيقتين امرأة حول العالم (بحسب قول نور).

كما أنه يصيب الرجال أيضًا، وقد يتطور إلى 6 أنواع من السرطانات، وللحد من الأمر، دعت الفاشنيستا لضرورة أخذ اللقاح المخصص ضد الفيروس، كما دعت لتلقيح أطفالنا عند بلوغهم سن التاسعة(مع ضرورة استشارة الطبيب المختص).

وقد يهمكِ الإطلاع على خروج نور عريضة عن صمتها وردّها على المتنمرين!

ما هو فيروس HPV أو عدوى فيروس الورم الحليمي البشري؟

عدوى فيروس الورم الحليمي البشري هو عدوى فيروسية تسبب ظهور زوائد على الجلد أو الأغشية المخاطية (ثآليل). وثمة أنواع تزيد عن 100 نوع من فيروس الورم الحليمي البشري، بعضها يسبب الثآليل، وبعضها الآخر يمكن أن يسبب الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان.

لا تؤدي معظم إصابات فيروس الورم الحليمي البشري إلى السرطان. ولكن هناك أنواع معينة منه يمكن أن تسبب سرطان الجزء السفلي من الرحم المتصل بالمهبل (عنق الرحم). كما ثبت وجود علاقة بين أنواع أخرى من السرطان وعدوى فيروس الورم الحليمي البشري، ومنها سرطان الشرج والقضيب والمهبل والفرج والجزء الخلفي من الحلق (البلعوم).

تنتقل هذه العدوى عادةً من خلال الممارسة الجنسية، أو من خلال ملامسة الجلد المصاب. يمكن أن تساعد اللقاحات في الحماية من الإصابة بسلالات فيروس الورم الحليمي البشري التي يرجح في أغلب الظن أن تتسبب في الإصابة بثآليل الأعضاء التناسلية أو سرطان عنق الرحم. وقد يهمكِ الإطلاع على عوارض سرطان الجلد وكيفية الوقاية منه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية