فيلمان سعوديان يشاركان في مهرجان هوليوود للفيلم العربي بنسخته الثالثة

فيلمان سعوديان يشاركان في مهرجان هوليوود للفيلم العربي بنسخته الثالثة

مصدر الصورة: حساب الممثل ابراهيم الحساوي ibrahimalhsawi@ و Mofarrej_m@

تم الإعلان عن مشاركة فيلمان سعوديان في مهرجان هوليوود للفيلم العربي بدورته الثالثة، والذي سيبدأ فعالياته في يوم 17 أبريل الجاري في عاصمة السينما الأمريكية.

ias

يشارك كلًا من فيلم “هجان” و فيلم “إلى ابني” في مسابقة الأفلام الروائية في المهرجان، وذلك بحضور نُخبة من صناع الأفلام العربية من ممثلين ومخرجين للمشاركة بندوات ولقاءات عدة، هذا وقد سبق لفيلم “هجان” أن كان ضمن 3 أفلام سعودية مشاركة في مهرجان “تورونتو” السينمائي الدولي.

الأفلام المشاركة والنجوم المتواجدين في الحدث

يُشكل مهرجان هوليوود للفيلم العربي بنسخته الثالثة حلقة وصل بين صُناع السينما العرب وأبناء الجالية العربية في عاصمة السينما الأمريكية، حيث سيتم عرض أفلام عربية وتكريم نجوم عرب ضمن عدد من المسابقات، ذلك إضافة إلى الجلسات الحوارية مع أبطال ونجوم الأفلام المشاركة في الحدث.

ويمثل السعودية في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، فيلم «هجّان» الذي عُرض للمرة الأولى بالدورة الأخيرة من مهرجان «تورنتو»، والذي تدور أحداثه حول قصة الصبي «مطر» الذي يعيش رحلة استكشاف من منطلق شغفه بالإبل، ويواجه صراعاً عميقاً من أجل الحرية والحقيقة، حين يجد نفسه بدون قصد في عالم سباقات الهجن، وعليه أن يبذل كل ما في وسعه من أجل البقاء.

كما سيُعرض فيلم “إلى ابني” في ختام المهرجان يوم 21 أبريل، والذي يُعتبر ثاني فيلم يخرجه ظافر العابدين. وتدور قصته حول عودة أب سعودي وابنه إلى المملكة بعد فترة طويلة من العيش خارج البلاد، انتهت بحادث أليم.

كما سيتم في حفل الإفتتاح عرض فيلم «رحلة 404» لمنى زكي، حيث سيلي عرض الفيلم جلسة نقاشية بحضور مخرجه هاني خليفة، كما سيكرّم المهرجان في دورته الثالثة الفنانة إلهام شاهين، بمنحها “جائزة عزيزة أمير” تقديراً لمسيرتها الفنية وإسهاماتها في صناعة السينما ممثلة ومنتجة.

ومن بين الأفلام المشاركة مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، الفيلم السوداني “وداعاً جوليا”، وفيلم “العودة إلى الإسكندرية” للمخرج السويسري المصري تامر روغلي الذي تشارك في بطولته المخرجة اللبنانية نادين لبكي، بجانب فيلم “مقسوم” الذي ستكون بطلته الفنانة ليلى علوي في لقاء مع الجمهور عن دورها بالفيلم بعد عرضه يوم السبت 20 أبريل.

وحول حديثنا عن الأفلام السعودية المشاركة في مهرجانات دولية تابعي فيلمان سعوديان يشاركان في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية