قاسم مشترك سيجمع بين موعد تتويج الملك تشارلز وابن ميغان وهاري

موعد تتويج الملك تشارلز الثالث

source: CHRIS ALLERTON/GETTY IMAGES

تم الإعلان عن موعد تتويج الملك تشارلز الثالث، وذلك، في بيان أصدره قصر باكنغهام، جاء فيه، “التتويج سيعكس دور الملك اليوم مع التطلع إلى المستقبل رغم تجذره في التقاليد العريقة والأبهة الملكية”.

ias

وقد صدر هذا البيان بعد مرور شهر على وفاة الملكة إليزابيث الثانية وتغيير الألقاب الملكيّة بعد ذلك، بحيث أن التتويج يجب أن يتمّ بعد 8 أشهر من وفاة الملكة، ولكن اللافت في الأمر، أن تتويج الملك له علاقة بالطفل آرتشي، ابن ميغان وهاري.

صدفة مميّزة بين الجدّ والحفيد

تم تعيين يوم السادس من شهر مايو لإقامة مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث في وستمنستر أبي، وهذا هو يوم ميلاد حفيد آرتشي من ابنه الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، الذي سيبلغ في هذا اليوم عامه الرابع.

مراحل تتويج الملك تشارلز الثالث

تتألّف هذه المراسم من مراحل مختلفة، إذ تبدأ بوقوف الملك على منصّة كنيسة وستمنستر ليظهر أمام الشعب، ومن ثمّ إعلان رئيس الأساقفة تسارلز الثالث ملكًا.

وبعد ذلك، يتلو اشعب وأفراد الجوقة الصلاة، ويُظهرون إجلالهم من خلال الصراخ بعبارة “حفظ الله الملك تشارلز”. وبعد ذلك، يأتي دور الملك بالتوجّه إلى مذبح الكنيسة وهو يحمل سيف الدول، ليقبّل الكتاب المقدّس ويوقّع القسم، ثمّ يباركه رئيس الأساقفة.

وأخيرًا، يرتدي الملك ثوبًا أبيض من دون أكمام، وفوقه آخر ذهبيًّا، ثمّ يذهب باتّجاه العرش، ليقسم الأساقفة بالولاء ويلمسون تاج الملك ويقبّلون يده اليمنى.

والجدير ذكره أنّ العلاقة بين هاري والعائلة الملكيّة متوتّرة بسبب ميغان ماركل، وكان ذلك واضحًا في جنازة الملكة إليزابيث التي حضرتها أهمّ الشخصيّات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية