قطع ملابس لا بد من توافرها في خزانتك خلال كل المواسم

قطع ملابس لا بد من توافرها في خزانتك خلال كل المواسم

قطع ملابس لا بد من توافرها في خزانتك خلال كل المواسم

نخبركِ اليوم عن قطع ملابس لا بد من توافرها في خزانتك خلال كل المواسم، فمن خلال البحث الدقيق، توصلنا إلى عدد منها لا بد من وجودها بشكٍل دائم. وقد يهمكِ الإطلاع على حياة نجمات عارضات الأزياء أصعب مما نتخيلها وهذه تفاصيلها!

ias

القطع الأساسية في خزانة الملابس هي حتمًا قطع كلاسيكية متعددة الاستخدامات، فضلًا عن كونها لا تحيد عن درب الأناقة وبأقل جهد وتكلفة، فما هي هذه القطع التي من الواجب توافرها دائمًا؟

القميص الأبيض الكلاسيكي

لا شيء يعبّر عن الأناقة الكلاسيكية مثل القميص الأبيض، فهو قطعة أساسية مفعمة بالسحر الهادئ. من ناحية الأناقة، يمثل القميص الأبيض ثقة لا مثيل لها. كما أن عاشقات القميص الأبيض يعرفن جيدًا كيفية التعامل معه في كل المواقف، اليومية والعملية وحتى الرسمية.

كما لا بد من تذكر نقطة مهمة، وهي أن القمصان البيضاء لطالما لعبت دورًا محوريًا في خزانة ملابس كل امرأة. لكنها انتقلت في الموسم الأخيرة من الخطوط الخلفية إلى الخطوط الأمامية وتتصدر مشهد الموضة وتأتي بجديدها في كل موسم جديد.

اختاري منه القميص الكلاسيكي، ذو الأكمام الطويلة والياقة العريضة، ولا تنسي أن يكون خياركِ الأول عند كل مقابلة عمل رسمية. وقد يهمكِ الإطلاع على حيل موضة تتبعها ميريام فارس لتبدو أكثر طولًا.

سروال الرياضة (الليغينغ)

عادت موضة الليغينغ من حقبة الثمانينات وأصبحت منذ عدة مواسم تعتبر القطعة الأكثر رواجًا، كما لم تعد حكرًا على النادي الرياضي بل أصبح من الممكن اعتماد هذه القطعة لمختلف المناسبات، مما يعني أن وجودها في خزانتكِ أمر ضروري للغاية.

فمثلًا، لإطلالة تجمع بين الأناقة والعملية بإمكانك اختيار ليغينغ باللون الاسود وأن تنسقي معه جاكيت على هيئة البلايزر بتصميم مبتكر، كما ننصحكِ أن تعتمدي ليغينغ بلون داكن وتنسقي معه قميصًا طويلًا.

وتبقى هذه القطعة هي الأولى في عالم الراحة والحياة العملية، وبكل بساطة يمكنكِ ارتداء كروب توب، أو توب قطنية عادية، واستكمال يومكِ بطريقة “فريش” وعصرية.

الجاكيت الأسود

هناك قطع أساسية تسهل علينا عملية تنسيق ملابسنا اليومية، ومن بينها الجاكيت الأسود (البلايزر)، والذي يناسب كل الأوقات والمناسبات، فهو قطعة يمكنك تنسيقها بشكل كاجوال أو رسمي للعمل، وهى الحل الأمثل لإكمال إطلالات السهرة.

هذه القطعة لا بد من تواجدها في خزانتك، وبشكٍل أساسي، فهي تناسب كل المواسم، وحتى تناسب كل الإطلالات التي تودين الظهور بها، حتى أننا في الآونة الأخيرة بتنا نشاهدها تلائم فساتين السهرات.

الكارديغان

عند بدء وضع القائمة الأساسية للقطع المهمة في خزانة ملابسك، إياكِ ونسيان قطعة الكارديغان، أي الكنزات والجاكيتات الصوفية أوالقطنية المميزة. هذه الموضة حازت على اعجاب النجمات العالميات والعربيات اللواتي ثابرن على اعتمادها في مناسباتهن ومشاريعهن النهارية.

لا يمكن أن تغيب قطعة الكارديغان عن ساحة الموضة في أي موسم، فهي صيحة أساسية لدى غالبية الدور العالمية والماركات. وهي لا تبرز فقط في موسم الشتاء بخامات صوفية جميلة، بل أيضًا تأتي بأقمشة خفيفة خلال الربيع والصيف.

لاحظي مثلًا كيف استخدمتها النجمة العالمية سيلينا غوميز في آخر إطلالاتها، حيث انتقت من هذه الصيحة الكارديغان الذي جاء من قماش الصوف الناعم، وارتدته خلال نهرها اليومي، أنصحكِ بشدة بالاستلهام من هذه الإطلالة.

قميص الدنيم

من أبرز صيحات الموضة في المواسم الأاخيرة، قماش الدنيم بمختلف التصاميم وتنوعها. فصيحة الدنيم، صيحة بارزة ولافتة، بتصاميم متنوعة ومختلفة تناسب جميع الإطلالات والأذواق على حد سواء، إن كانت على هيئة الفساتين أو الجمبسوت أوالجاكيتات، القمصان، وطبعًا السروال الدنيم، كلها تصاميم لافتة بتنسيقات عصرية لافتة.

لكن بعد البحث الدقيق، تبين لنا أن قميص الدنيم/الجينز من القطع الأساسية الذي يجب توافره في خزانة ملابسنا بشكٍل أساسي، فضلًا عن أنه يلائم جميع الإطلالات.

فستان أسود كلاسيكي

اللون الأسود يفرض سيطرته بشكٍل مستمر على خطوط الموضة، فهو ملك الألوان بلا منازع. وهو ما يفسّر رؤية العديد من النجمات اللواتي اخترن فساتين سهرة باللون الأسود بمختلف التصاميم، في إطلالاتهن الأنيقة، والتي تعكس جانبًا من شخصيتهن وأسلوبهن في الموضة.

فما بالكِ إن كان اختيارنا للون الأسود مع فستان كلاسيكي القصة! اعلمي تمامًا أن هذا الفستان ستحتاجينه في أغلب أوقات السنة، خاصةً في أيام الدورة الشهرية، أو للمناسبات الرسمية العملية (التي لا تحتاجين فيها إلى ارتداء ملابس مزركشة بألوان مبهجة)، باختصار هذه القطعة لا بد من توافرها فورًا عند تطبيق خزانتك.

الحذاء الرياضي الأبيض

أصبحت الأحذية الرياضية البيضاء رائجة بشكل كبير في آخر عشر سنوات وذلك لكونها مريحة وأنيقة ويمكن تنسيقها مع أي شيء تقريبًا. ومع وجود العديد من الخيارات المختلفة في المتاجر وبيوت الأزياء، أصبح من السهل معرفة الحذاء المناسب لك ولأسلوب حياتك.

ويبدو أن هذا “الاختراع” اصبح ملائمًا بشدة لأغلب النساء، اللواتي يبحثن عن الراحة الشديدة في يومهن الشاق والطويل، فضلًا عن أناقته وملائمته للعديد من اللوكات، الرسمية العملية، الرياضية، وحتى مع الفساتين والتنانير.

حذاء بكعٍب عاِل

يُعد الحذاء ذي الكعب العالي من القطع الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها في تنسيق إطلالات أغلب النساء، خاصة إطلالات السهرات أو المناسبات. وهذا ما يفسّر ححرص أغلب النجمات على انتعال الكعوب العالية في مختلف المناسبات والفعاليات الفنية، بأسلوب راقي يخطف الأنظار.

كما أن الحاجة لهذه القطعة لم تعد مقتصرة في الحفلات الرسمية، فهي ضرورية مع طقم كلاسيكي خلال أيام العمل، حتى أنها تضفي جاذبية خاصة عند ارتدائها مع الجينز العصري وملابس الكاجوال.

ختامًا، قد يهمكِ الإطلاع على هيرمس تضع شروطًا غريبة لشراء حقائب بيركين!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية