كأس السعودية 2024 أغلى سباق للفروسية في العالم يعود مجددًا وهذه تفاصيله!

كأس السعودية 2024 أغلى سباق للفروسية في العالم يعود مجددًا وهذه تفاصيله!

مصدر الصورة: حساب TheSaudiCup_AR@

ستستقبل العاصمة السعودية الرياض كأس السعودية 2024 أغلى سباق للفروسية في العالم، والذي سيعود مجددًا وهذه تفاصيله وتفاصيل فعالياته.

ias

أيام معدودة على بداية النسخة الخامسة للحدث الفروسي الأكبر والأغلى في تاريخ سباقات السرعة، والذي سيشهد مجموعة من التغييرات والإضافات الجديدة ، ولك أن تلق نظرة على النسخة السابقة كأس السعودية أغلى سباقات الخيول تحت شعار “نسابق العالم” لعام 2023.

زيادة في قيمة الجوائز

سيفتح ميدان الملك عبد العزيز بالجنادرية أبوابه لحضور كأس السعودية 2024 بداية من يوم الجمعة 23 فبراير الجاري، وكان نادي سباقات الخيل قد أعلن في برنامجه السنوي عن عدة تغيرات وتحديثات وزيادة جوائز مالية كبيرة في مهرجان كأس السعودية، وتقررت زيادة الجوائز المالية بمقدار 2.25 مليون دولار على جوائز النسخة الماضية، فأصبحت الجوائز بمقدار 37.6 مليون دولار.

ثلاث مسارات للفعاليات والأنشطة الثقافية

وككل عام تشارك وزارة الثقافة ببرنامجها الثقافي المتنوّع والثريّ، لتشمل فعاليات وأنشطة متنوعة ضمن ثلاث مسارات رئيسية هي:

  • فعاليات مستدامة: تتمثل في الأنشطة السنوية مثل قواعد الأزياء واللباس للزوار، والمقطوعة الموسيقية الخاصة بكأس السعودية، ومسابقة وشاح الخيل الفائز.
  • فعاليات ثقافية: وتشمل عدة مناطق رئيسية تهدف لعكس الثقافة السعودية وهويتها والتي منها: منطقة الأطفال، ويوم التأسيس، وعام الإبر، ومعرض إرث، ومعرض سروج للرسم الحي، ومعرض 100 براند سعودي، والمسرح، إضافة إلى المتجر الثقافي.
  • الفعاليات الرقمية: سيتم خلق تجربة تكنولوجية فريدة عبر منصة سناب شات، لإبراز الثقافة السعودية من خلال إطلاق عدسة ترويجية قبل الفعالية، وعدسة تفاعلية خلال أيام الحدث.

كما سيحتفي البرنامج الثقافي بالحِرف اليدوية من خلال حضورها في مكانٍ مصممٍ بطريقةٍ مستوحاة من قيطان البشوت، ويشارك فيها حِرفيون ماهرون لعرض مراحل حياكة البشت للزوّار بشكل تفاعلي، كما تحضر إبداعات الموسيقى الحيّة في منصة مخصصة تستضيف مجموعة من العازفين المحترفين، لإحياء المناسبة بأجواء موسيقية سعودية مميزة.

في الختام، ولتتعرفي أكثر على الحدث تابعي ترقب عالمي للأزياء في كأس السعودية 2022 لسباق الخيل اليوم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية