كارتييه تشارك في معرض الدوحة الحادي عشر للمجوهرات والساعات

تقدم كارتييه "ملك صناع المجوهرات، وصانع مجوهرات الملوك" بعداً فنياً جديداً تماماً في معرض الدوحة لهذا العام، حيث تكشف الدار عن مجوهرات استثنائية وساعات بديعة وقطع ثمينة وابتكارات نفيسة تعكس بكل صدق أسلوب كارتييه وحرفيتها وبراعتها التي لا تضاهى.

ias

 

                      إليك بالصور، أجمل موديلات مجوهرات كارتير 2014

 

فخلال أسبوع في الدوحة، ستعرض دار كارتييه أكثر من ١٥٠ قطعة ضمن رؤية خيالية جديدة لباريس في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات. المساحة التي ستحتلها كارتييه في المعرض مستوحاة من عنوانها الأسطوري "١٣ شارع رود لو لا بيه"، حيث تشكل ساحة الفاندوم قلب الأناقة والترف الباريسيين. تصميم يجسد الرابط بين باريس، القلب التاريخي لخبرة كارتييه، وورش عمل الدار السرية، حيث تولد الابتكارات البديعة والفنون الراقية.

 

                     جائزة كارتييه للمبادرات النسائية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2014

 

سيتمكن الزوار ابتداءً من ٢٤ فبراير حتى ٢ مارس ٢٠١٤، من تأمل المجوهرات والساعات في صناديق عرضها، كما سيتاح لهم استكشاف الأبعاد الفنية للدار وإرثها الإبداعي الغني، حيث سيتنقلون في صالونات متعددة، منها صالون جان توسان الأسطوري، وهي المرأة التي تربعت على عرش عالم المجوهرات منذ أن تولت منصب مدير المجوهرات في كارتييه في عام ١٩٣٣، واشتهرت بلقب "النمرة".

 

                     شاهدي حكاية كارتييه مع المرأة الساحرة…

 

وفي هذه المناسبة، تحتفل دار كارتييه بأسلوبها العالمي وتنوعها الثقافي، حيث تربط عالمين من الجمال والفنون الإبداعية، وتعرض للمرة الأولى قطع مجموعتها الجديدة "أوديسة كارتييه، رحلة أسلوب". تضم هذه المجموعة سواراً مستوحياً من الشرق، برموز هندسية وتصاميم على شكل نجوم ومشربيات نفيسة، تصميم ينبض بالحركة، يتوسطه حجر زبرجد زمردي الشكل بوزن ٦٧.٩٣ قيراطاً ضمن إطار شرقي التصميم من الماس والزمرد وحجر السبج. مجموعة بديعة بآلاف الوجوه تعكس ينابيع الإلهام والتأثيرات التي كان لها دور في مسيرة الدار، مثل الشرق وإفريقيا، وبالطبع، "النمرة" الأيقونية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية