كريستيان سيريانو يجسّد حلم المغرب أزياء لصيف 2016!

من رحلته إلى المغرب حيث زار مدينة كزابلانكا والمراكش وغيرها من المدن المغربيّة، استوحى المصمّم كريستيان سيريانو مجموعته لصيف 2016 التي عرضها أمس ضمن أسبوع الموضة في نيويورك.

ias

تشتهر تصاميم Christian Siriano بأناقتها الدائمة وأسلوبها الراقي، ففساتين هذا المصمّم لا يمكن أن تغيب عن المناسبات الهوليووديّة والسجادة الحمراء والدليل على مدى اتقان كريستيان الأسلوب الراقي، هو تقديمه الفساتين الأنيقة حتى ضمن مجموعات الأزياء الجاهزة.

بالعودة إلى مجموعة صيف 2016، يشير كريستيان إلى أنه استلهم القصّات والألوان من زيارته إلى المتاحف والمساجد في المغرب كما من خلال الهندسة المعماريّة التي تشتهر بها منازل المغرب وكانت النتيجة مجموعة كاملة من الألوان الأساسيّة كالبيج تحديداً كما الأبيض والأسود والرمادي مع تداخل خجول لبعض الألوان القويّة كالأصفر.

ولأنّ مصدر إلهامه كانت المغرب، اختار سيريانو أن يزيّن إطلالات عارضات أزيائه أحياناً بشالات غطّت الرأس أما بالنسبة إلى القصّات فلم تأتِ محتشمة إنما لاحظنا بعضها محتشمة.

فبالنسبة إلى الصيحات التي ضمّتها هذه المجموعة، يمكن الإشارة إلى موضة الفساتين بقصّة حمّالة الصدر والمنسقة مع السترة الطويلة أي بأسلوب الروب تايور كما يمكن تسليط الضوء على موضة الميتاليك التي عكستها التوبات اللماعة وبالقصّة الفضفاضة والأكمام على شكل الكاب أي المشلح التي تمّ تنسيقها مع التنانير القصيرة.

إلى جانب هذه الصيحات، لفتتنا أيضاً موضة القماش الشفاف المقلّم كما موضة الفساتين بالقصّة المستقيمة التي أتت ضيّقة تحت الصدر وبقصّة منخفضة على الصدر كما لاحظنا موضة الريش تسيطر على فساتين كريستيان سيريانو بالإضافة إلى استبدال الفساتين أحياناً بتنانير مع توبات قصيرة Crop Top.

ومن الصيحات التي لفتت انتباهنا أيضاً، موضة السترات القصيرة على شكل فساتين لا سيّما هذه السترات التي أتت مقلّمة بلونيّن وبخطوط عريضة.

إقرأي المزيد: اليك مجموعة كريستيان سيريانو لشتاء 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية