كيفية إزالة شمع الأذن في البيت بنصائح فعالة

إزالة شمع الأذن في البيت

مصدر الصورة موقع Envato

سنكشف لك اليوم عن كيفية إزالة شمع الأذن في البيت من خلال مجموعة من النصائح البسيطة والفعالة التي تساعدك في الحفاظ على حاسة السمع، علمًا أن وجود حبة داخل الاذن مؤلمة تكشف لك مخاطر صحية.

ias

يعتبر وجود الشمع في الأذن من الأمور الطبيعية وهي تتميز بقدرتها على الجفاع عن الجسم من خلال منع دخول الأوساخ إلى الأذن ومنها إلى أعضاء الجسم.

تليين الشمع

يمكنك الحصول على قطرة لتليين الشمع في الأذن، من الصيدلية، وغالبًا ما تكون الحلّ المناسب لعلاج مشكلة تجمع الشمع في الأذن، وتحتوي هذه القطرة زيوت معدنية، زيت الأطفال، الجليسرين، البيروكسيد والمحلول الملحي. يمكنك أن تعمدي إلى تطبيق بضع نقاط من هذه القطرة، وانتظري بضع دقائق قبل أن تبدأي بتظيف أذنيك.

طريقة تنظيف الاذن
مصدر الصورة موقع Envato

ري الأذن

يمكنك إزالة شمع الأذن من خلال ملء حقنة من الماء الملحي ثم ضعيها في الأذن برفق، مع مراعاة إمالة الرأس عكس مسار التصريف، وعند الانتهاء أميلي رأسك بالاتجاه المعاكس، لإزالة الشمع بسهولة. واحرصي على أن يكون الماء المستعمل فاترًا، لتجنب أي آثار صحية سلبية مثل الدوخة في حال كان باردًا أو الإصابة بحروق في حال كان دافئًا. واكتشفي أهم علامات شفاء ثقب طبلة الأذن.

استعمال الزيوت الطبيعية

يمكنك الاعتماد على مجموعة من الزيوت الطبيعية الموجود في منزلك والتي يمكن أن تساعدك على تنظيف الأذن، لذلك يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • خذي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وضعيها على نار هادئة حتى تفتر.
  • أميلي رأسك وضعي الزيت داخل أذنيك.
  • اتركيه لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 ثانية.
  • أميلي الرأس في الاتجاه المعاكس وأزيلي الشمع من الأذن.

إذًا، مع هذه المجموعة من النصائح ستتمكنين من تنظيف أذنيك سريعًا في البيت، واطلعي أيضًا على مشاكل صحية يكشفها لون شمع الاذنين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية