كيفية اختيار ألوان الملابس المناسبة وتنسيقها بأسلوب جميل

كيفية اختيار الوان الملابس المناسبة

مصدر الصورة: حساب انستغرام yaralnamlah@

تنسيق الألوان في الملابس هو عملية مهمة تساعد في إبراز الأناقة والجاذبية للشخص الذي يرتديها. يعتمد تنسيق الألوان على عدة عوامل تجمّل إطلالتك أو تفسدها، تمامًا كما الحال بالنسبة لاختيار الملابس المناسبة لشكل الجسم.

ias

في ما يلي، سنخبرك عن كيفية اختيار ألوان الملابس المناسبة وتنسيقها بأسلوب جميل، سواء كان ذلك لفصل الصيف أو الشتاء، وكذلك ليوم عاديّ أو لمناسبة مهمّة.

مراعاة لون البشرة

أولاً، يجب مراعاة لون البشرة عند اختيار الألوان المناسبة للملابس. يمكن للألوان المناسبة أن تعزز مظهر البشرة وتجعلها تبدو أكثر إشراقًا وجاذبية.

يمكن فحص عروق اليد لتحديد لون البشرة؛ إذا كانت العروق زرقاء، فهذا يعني أن لون البشرة بارد، بينما إذا كانت خضراء، فهذا يعني أن لون البشرة دافئ. وهنا، قد يهمّك الاطّلاع على نصائح لارتداء ملابس باللون الفوشيا.

نوع المناسبة

يؤدي نوع المناسبة دورًا كبيرًا في اختيار الملابس وألوانها. على سبيل المثال، يجب اختيار الملابس البسيطة والألوان الهادئة عند الذهاب إلى العمل، بينما يمكن ارتداء البدل الكلاسيكية ذات الألوان الغامقة في المناسبات الرسمية. أما السهرات والحفلات العائلية، فيناسبها الألوان الزاهية والجذابة مثل الأحمر والبرتقالي والذهبي.

شكل الجسم

يجب مراعاة حجم الجسم عند اختيار الألوان المناسبة للملابس. تساعد بعض الألوان في إبراز مظهر الجسم المتناسق وتقليل العيوب. على سبيل المثال، يمكن للألوان الداكنة أن تجعل الجسم يبدو أنحف، بينما يمكن للألوان الفاتحة أن تجعل الجسم يبدو أكبر.

الاستعانة بدائرة درجات الألوان

يمكن استخدام دائرة الألوان كأداة لتنسيق الملابس وألوانها. توضح دائرة الألوان العلاقات بين الألوان المختلفة وتساعد في تركيب مجموعات لونية جديدة بسهولة.

إيجاد التوازن بين الألوان

يجب مراعاة التوازن بين الألوان المختلفة عند تنسيق الملابس. يمكن تجنب تنسيق الألوان الزاهية معًا إذا لم يكن لديك الخبرة الكافية في تنسيق الألوان.

ختامًا، نشير إلى أنّنا أخبرناك عن ألوان ملابس تجمّل البشرة الحنطيّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية