كيف ازيل صبغة الشعر بطريقة طبيعية بمكونات بسيطة

كيف ازيل صبغة الشعر طبيعيا

مصدر الصورة موقع Freepik

إذا كنت تبحثين كيف ازيل صبغة الشعر طبيعية بمكونات بسيطة وتستعيدي لونه الطبيعي، سنكشف لك عن هذه الوصفات التي يمكنك تجربتها، علمًا أن هناك طريقة بسيطة لغسل الشعر من الصبغة.

ias

يمكن أن تقعي في بعض الأخطاء عند صبغ الشعر، خصوصًا لناحية عدم الحصول على اللون الذي ترغبين به، لذلك، قج ترغبين في التخلص من أثر الصبغة ويمكنك الاعتماد على احدى الخلطات التالية.

شامبو مضاد للقشرة وصودا الخبز

يمكنك مزج الشامبو المضاد للقشرة مع صودا الخبز ووضع الخليط على الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم شطفه بالماء. يُفضل تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للتخلص من آثار صبغة الشعر.

طريقة إزالة الصبغة
مصدر الصورة موقع Freepik

الخل والماء

استخدمي كميات متساوية من الخل الأبيض والماء الدافئ وضعي الخليط على الشعر واتركيه لمدة 10 دقائق. يساعد الخل الطبيعي على إزالة صبغة الشعر من فروة الرأس.

صودا الخبز وعصير الليمون

حضري كمية متساوية من صودا الخبز وعصير الليمون وضعي المزيج على الشعر. اتركيه لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

فيتامين C

اصنعي معجونًا من فيتامين C المخلوط بالماء الدافئ وضعيه على شعرك المصبوغ. يحتوي فيتامين C على مضادات أكسدة لتكسير الروابط الجزيئية للصبغة. بعد مرور فترة قليلة، اغسلي شعرك بالطريقة المعتادة.

البيض وزيت الزيتون وزيت جوز الهند وخل التفاح

هذه الوصفة تعتبر من أكثر الوصفات فاعلية في تخليص الشعر من لون الصبغة غير المحببة. مكونات الوصفة تشمل 2 بياض بيضة، ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من خل التفاح، طبقي هذه الخلطة على شعرك واتركيه لمدة ساعتين ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

جربي هذه الوصفات الطبيعية لإزالة صبغة الشعر واستعادة لونه الطبيعي، واطلعي أيضًأ على طريقة علاج تلف الشعر بعد الصبغة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية