كيف تتخلصين من آلام الدورة الشهرية بدون مسكنات؟

كيف التخلص من آلام الدورة الشهرية بدون مسكنات

مصدر الصورة موقع Freepik

إن كنت تتساءلين كيف تتخلصين من آلام الدورة الشهرية بدون مسكنات، سنكشف لك عن الجواب المناسب لتتمكني من التخلص من الانزعاج وتستعيدي نشاطك، علمًا أن هناك أطعمة تساعدك على التخفيف من ألم الدورة الشهرية.

ias

تشكل آلام الدورة الشهرية العديد من التحديات الصحية الت تواجه النساء شهريًا، وفي حال كنت تفضلين عدم تناول المسكنات فيمكنك الاعتماد على هذه المجموعة من النصائح.

الاعتماد على الحرارة

يعتبر استعمال الحرارة الموضعية أحد الطرق البسيطة والفعالة التي تساعدك على تخفيف الألم، يمكنك وضع كيس من الماء الدافئ على البطن، أو استخدام وسادة حرارية تخفف من تشنجات العضلات.

علاج الم الدورة الشهرية
مصدر الصورة موقع Freepik

تمارين الاسترخاء

تعتبر ممارسة تقنيات الاسترخاء والتأمل والتنفس العميق مهمة جدًا وهي تساعدك على التخفيف من التوتر وتقلل الألم الناتج عن التشنجات العضلية.

الحصول على التغذية السليمة

من الضروري أن تنتبهي إلى التغذية وتناول الطعام الصحي الذي يحتوي عناصر غذائية ضرورية مثل الماغنسيوم والكالسيوم، لتساعدك على التقليل من الإلتهابات وتخفيف الألم.

الأعشاب الطبيعية

تساعد لعض الأعشاب الطبيعية مثل الزنجبيل أو القرفة على التقليل من آلام الدورة الشهرية، ويمكنك صنع الشاي منها وشربه وهو ساخن عند الشعور بالألم.

هذه المجموعة من النصائح ستخفف من آلام الدورة الشهرية وتشنجاتها، واطلعي أيضًا على أفضل مشروبات لتسكين ألم الدورة الشهرية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية