كيف يؤثر الصيف على حب الشباب والبشرة الدهنية؟

كيفية النخلص من حب الشباب

كيفية النخلص من حب الشباب

نشر المركز القومي للبحوث، مقابلة توعوية عن حب الشباب لأنها من بين المشاكل الشائعة جدًا والمزعجة، التي تعاني منها كل سيدة في سن المراهقة وقد تستمر لمدة سنوات عديدة.

ias

حقائق عن حبّ الشباب معرفتها ضروريّ لعلاجها بفعاليّة لأنه توجد مسببات أساسية لظهورها مثل العوامل الوراثية والبشرة الدهنية والتي سأحدثك عنها تباعًا.

أسباب ظهور حب الشباب

أما بالنسبة للعوامل المساعدة في حدوث حب الشباب وأسباب حب الشباب الهرموني وكيفية علاجه فهي كالطعام مثل الحوادق والدهنيات، والمناخ لأن حب الشباب قد يزيد في فصل الصيف، والهرمونات.

ظهور حب الشباب عند المرأة عادة ما يكون قبل الدورة، وأيضًا العامل النفسي له تأثير كبير في زيادة حب الشباب، وعلاجه يعتمد على نوع وشكل حب الشباب فمن الممكن أن يكون غسول ودهانات موضوعية فقط، قد يزيد العلاج ببعض أنواع المضادات الحيوية عن طريق الفم.

علاج حب الشباب لبشرة نضرة ونظيفة

بالنسبة لأحدث علاج حب الشباب، بحسب ما نشر المركز القومي للبحوث، هي الكبسولات التي تؤخذ عن طريق الفم وتحول البشرة الدهنية لبشرة عادية، ما يؤدي إلى التخلص من حب الشباب والإنتهاء تمامًا من كابوس حب الشباب والندبات والتصبغات الناتجه عنه.

حب الشباب مشكلة كانت ولازالت تؤرق الكثيرات من المراهقات وبفضل العلم الحديث والتطور البحثي أصبح حله سهل ونهائي ولكن يعتمد بالأساس على التعامل معه مبكرًا والذهاب إلى الطبيب المختص للحصول على أحسن نتائج وبشرة صافية مشرقة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية