لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو دنيا أبو طالب تتأهل إلى أولمبياد باريس 2024

لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو دنيا أبو طالب تتأهل إلى أولمبياد باريس

مصدر الصورة: حساب SaudiTKD@

تمكنت لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو دنيا أبو طالب من التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، لتصبح بذلك أول لاعبة سعودية تحصل على هذا التأهل.

ias

جاء هذا التأهل بعد التصفيات التأهيلية الآسيوية لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، ليًضاف هذا الإنجاز إلى قائمة إنجازات اللاعبة دنيا أبو طالب، حيث تعتبر واحدة من السعوديات اللواتي برزت أسماءهن في الرياضات القتالية.

أول سعودية تتنتزع بطاقة التأهل لأولمبياد باريس

تفاعلت الاتحادات الرياضية السعودية مع هذا التأهل التاريخي، وبرزت تهنئة ومباركة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية للعابة دنيا أبو طالب لإنجازها غير المسبوق، وكتب وزير الرياضة عبر حسابه الرسمي على منصة (أكس): “أبارك للاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو دنيا أبوطالب؛ تأهلها رسميًّا لأولمبياد باريس2024”.

هذا و تعتبر دنيا أبو طالب من الرياضيات السعوديات اللواتي تمكن من تحقيق إنجازات كبيرة، حيث نالت جائزة أفضل لاعبة عربية لعام 2022م في استفتاء موقع تتويج نيوز بحضور ممثلين عن وزارة الرياضة والشباب بمصر واللجنة الأولمبية المصرية ، وضم الاستفتاء 20 جائزة مختلفة من لاعبين ولاعبات في كافة الرياضات الجماعية والفردية.

ختامًا وبخصوص الحديث عنها تابعي تفاصيل تحقيقها إنجازًا تاريخيًا في بطولة العالم للتايكوندو في المكسيك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية