سعوديات برزت أسماءهن في الرياضات القتالية

سعوديات برزت أسماءهن في الرياضات القتالية

مصدر الصورة: حسابات كل من Tahani_Alqahtan@ و DunyaAbutaleb@ و TheSaudi_post@

اكتشفي في هذا المقال سعوديات بزت أسماءهن في الرياضات القتالية، وقمن بالمشاركة في عدد البطولات والمنافسات المحلية والدولية.

ias

شهدنا خلال السنوات القليلة الماضية اقتحام المرأة السعودية مجال رياضات الدفاع عن النفس، والرياضات القتالية التي لم تعد بعد اليوم حكرًا على الرجال فتابعي معنا لتتعرفي عليهنّ، ولك قبل ذلك التعرف على الفارسة والمدربة السعودية نورة الجبر في لقاءٍ عن شغف الخيول والرماية على ظهورها.

إنجازات وبطولات يقف خلفها دعم قوي

أثبتت المرأة السعودية قدرتها على المنافسة في رياضات جديدة لم يسبق لها أن خاضتها، محققة إنجازات وبطولات جعلت من كل واحدة منهنّ عرابة في مجالها، ويأتي ذلك بفضل وزارة الرياضة وسعيها الحثيث في تقديم كل الدعم للرياضة النسائية، وأليك أبرز تلك الأسماء…

مصدر الصورة: حساب riyadiyatv@

الملاكمة رغد النعيمي

تعد الملاكمة رغد النعيمي، أول سعودية تشارك في البطولات الرسمية، حيث كانت أول مشاركة لها في “نزال الحقيقة” في الدرعية، والذي تمكنت من خلاله من أن تكون أول ملاكمة سعودية تفوز في نزال عالمي، وقد تمكنت أيضًا من التتأهل لنهائي دورة الألعاب العربية،هذا وقد بدأت رغد النعيمي مشوارها في عالم الملاكمة عام 2017.

لاعبة التايكوندو دنيا أبو طالب

تعتبر دنيا أبو طالب من الرياضيات السعوديات اللواتي تمكن من تحقيق إنجازات كبيرة، حيث نالت جائزة أفضل لاعبة عربية لعام 2022م في استفتاء موقع تتويج نيوز بحضور ممثلين عن وزارة الرياضة والشباب بمصر واللجنة الأولمبية المصرية ، وضم الاستفتاء 20 جائزة مختلفة من لاعبين ولاعبات في كافة الرياضات الجماعية والفردية، وبخصوص الحديث عنها تابعي تفاصيل تحقيقها إنجازًا تاريخيًا في بطولة العالم للتايكوندو في المكسيك.

لاعبة الجودو تهاني القحطاني

هي لاعبة جودو على المستوى الدولي، حيث قامت بتمثيل المملكة في عدد من البطولات الإقليمية والدولية، وتمكنت من الفوز بالمركز الأول في بطولة السيدات للجودو في دورة الألعاب السعودية لعام 2022، ويجدر الذكر انها كانت ضمن 143 إمرأة عربية في أولمبياد طوكيو: بطولات حقيقية وقصص إنسانية تزيدنا فخرا.

وتعد هذه هي أحدث الأسماء النسائية في مجال الرياضات القتالية، وقبل الختام يمكنك أيضًا التعرف على مدربة الكيوكوشن كاراتيه سارة مختار في بطولة نخبة جدة للسيدات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية