لقصيرات القامة: خالفن قاعدة الموضة هذه لإطلالة مميّزة على طريقة التوأم أولسن!

اسلوب مميز لماري كيت واشلي اولسن

عندما نتكلّم عن قصيرات القامة وما يليق بهنّ من أزياء وقصّات، نستبعد فوراً القصّات الطويلة والأزياء الواسعة والتي يصل طولها حدّ الكاحل أو الأرض والسبب اعتقادنا أنّ قصيرات القامة لا يليق بهنّ كلّ ما هو طويل إذ يظهرهنّ أقصر مما هنّ عليه.

ias

ولكن، إنّ اتّجاه الموضة اليوم قائم على التناقضات، كما نكرّر دائماً، لذلك، فإنّ قواعد الموضة الشائعة والتي كانت تطبّق في السابق لم تعد قائمة إذ لم تعد نعتبرها محرّمة، حتى أنّ العديد من هذه القواعد باتت اليوم موضة رائجة.

إحدى هذه القواعد هي عدم اعتماد قصيرات القامة للأزياء الطويلة وهذا ما تؤكّده لنا كلّ من الشقيقتين، ماري كيت وآشلي أولسن اللتين لا تفوّتا فرصة أو إطلالة إلا وتظهران بملابس طويلة وحتى واسعة.

ماري كيت واشلي اولسن تخالفان قاعدة الموضة الخاصة بقصيرات القامة

بدايةً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ أسلوبهما يتّسم أصلاً بالستايل البوهيميّ أو الجيبسي أو الترايبيل فهما تعتمدان في معظم الأحيان التصاميم المطبّعة والمزيّنة بالشراريب والأقمشة المزخرفة والفساتين الطويلة وإن اختارتا ارتداء السراويل والإطلالة الحيويّة، حرصتا أيضاً على تنسيق طبقات من الملابس فوق بعضها البعض واعتماد موضة الـ Layering وارتداء السراويل الواسعة مع القمصان أو الكنزات وفوقها السترات أو المعاطف الطويلة.

ماري كيت واشلي اولسن تعتمدان الملابس الطويل

لذلك، إن كنتِ [قصيرة القامة](كيف ترتدين السراويل الواسعة Palazzo إذا كنت قصيرة القامة؟) كالتوأم أولسن، لا تتردّدي في اختيار الملابس الطويلة.

لا تتردّدي في تنسيق السروال الواسع الرسمي مع الأحذية المسطّحة وتحديداً الصنادل المسطّحة المفتوحة على الأصابع والتي ترتديها مع القميص الكلاسيكيّ الفضفاض والواسع بقصّة البوي فرند وإن كنتِ نحيفة أو قصيرة القامة. ولا تتردّدي في اختيار المعاطف الطويلة أو متوسّطة الطول حتى وإن كنتِ ترتدين السراويل وليس التنانير أو الفساتين.

ماري كيت واشلي اولسن تختاران الفساتين الطويلة وبالقصات المحتشمة

إلى جانب ذلك، لا تتردّدي في اعتماد موضة البيجاما وتنسيق السروال الواسع والفضفاض مع القميص بهذه القصّة وإضافة السترات الواسعة أيضاً مع هذه الإطلالة والتي تضعينها إما على الأكتاف أو تربطينها على الخصر. ولا تتردّدي أيضاً في اختيار التنانير بالطول المتوسّط والتي لطالما اعتبرت حكراً على طويلات القامة حتى وإن كنتِ ترتدين الأحذية المسطّحة.

أخيراً ومن أجل إطلالاتك الرسميّة والأنيقة، لا تعتقدي أنّ الفساتين القصيرة هي فقط خيارك المتاح إنما إلجأي أيضاً إلى الفساتين الطويلة ولا تتردّدي في اختيارها بقصّات محتشمة لا سيّما إن كنتِ تتمتّعين بأسلوبٍ أو ستايل فريد أكان أسلوبك قوياً أو Edgy أو بوهيمياً أو حتى قديماً أي Vintage.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية