للمرة الأولى.. ملاعب رياضية تستقبل السعوديات على مدرجاتها الجمعة!

للمرة الأولى.. ملاعب رياضية تستقبل السعوديات على مدرجاتها الجمعة!

من المؤكد أن عام 2018 لن يكون عاماً عادياً في حياة المرأة السعودية، فبعد الانتفاضة في حقوقها التي حققتها في 2017، ها إن الوقت قد حان لتفعيل هذه الانتصارات على أرض الواقع.

ias

فللمرة الأولى في المملكة العربية السعودية، ملاعب رياضية لاستقبال النساء على مدرجاتها، يوم الجمعة المقبل، لمتابعة مباريات كرة القدم، وذلك تطبيقا لقرار السلطات السعودية رفع الحظر عن دخول النساء إلى ثلاثة ملاعب رياضية في الرياض وجدة والدمام بدءا من مطلع عام 2018.

وكانت السلطات السعودية أعلنت في 30 تشرين الأول الماضي رفع الحظر عن دخول النساء إلى ملاعب رياضية والسماح لهن بحضور مباريات في ثلاثة ملاعب بدءا من مطلع عام 2018.

وحددت السلطات ثلاث مباريات ضمن دوري المحترفين في ثلاثة ملاعب يمكن للنساء متابعتها من على المدرجات هذا الشهر. وأول مباراة يمكن للنساء السعوديات مشاهدتها ستجمع فريقي الأهلي والباطن الجمعة في جدة، تليها مباراة بين فريقي الهلال والاتحاد السبت، ثم مباراة بين فريقي الاتفاق والفيصلي في 18 كانون الثاني.

واختارت السلطات "استاد الملك فهد" في الرياض، و"مدينة الملك عبدالله" في جدة، و"ملعب الأمير محمد بن فهد" في الدمام، لتكون أول الملاعب التي تتابع فيها النساء منافسات رياضية.

وكان قد سمح للنساء بدخول ملعب لكرة القدم في الرياض في أيلول الماضي للمرة الأولى حيث حضرن احتفالا بمناسبة العيد الوطني.

اقرئي المزيد: 5 انتصارات حققتها المرأة السعودية في 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية