لماذا يتغير الشريك بعد الزواج؟

لماذا يتغير الشريك بعد الزواج؟

لماذا يتغير الشريك بعد الزواج؟

لماذا يتغير الشريك بعد الزواج؟ سؤال يطرحه عدد كبير من النساء نظراً لحصول تغييرات جذرية في شخصية الشريك بعد الارتباط الزوجي.

ias

إذ هناك العديد من الأسباب التي تجعل الرجل يتغير بعد الزواج، علماً أن هذا التغيير قد يكون إيجابي أو سلبي بحسب الظروف والمعطيات المرتبطة بنوعية العلاقة. من هنا تعرفي على علامات ملل الحبيب من حبيبته وكيفية التعامل معه

العوامل السلبية

إذ غالباً ما يشعر الشريك بأنه لم يعد بحاجة إقناع زوجته بأمر ما كما يشعر الزوج بعد الزواج بالأمان بأن زوجته لن تذهب بعيداً، فهي له وبالتالي ليس مضطراً للقيام بأي جهد إضافي من أجل كسب اعجابها أو رضاها.

علامات عدم حب الزوج لزوجته
مصدر الصورة موقع Freepik

غالباً ما يشعر الزوج بأنّ على الزوجة التعامل مع كل أوجه قصوره في كافة النواحي خصوصاً أنه يصبح أكثر مسؤولية، فيركز غالباً على إسعاد زوجته وأولاده وتأمين كل حاجاتهم المادية والمعنوية. ولا تنسي أن تتعرفي على علامات تؤكد حب الشريك وتعلقه بك

وفي هذا السياق، نذكر أن هناك عدد من الأسباب التي تساهم في تغير العلاقة الزوجية بشكل عام وتغير الرجل بشكل سلبي بعد الزواج، منها غالباً ما يكو الظروف المادية الصعبة في بعض الأحيان وعدم القدرة على تأمين احتياجات المنزل والعائلة فيشعر الرجل بشيء من العجز والتقصير.

هذا العامل أساسي ومهم للغاية خصوصاً أنه ينعكس بشكل كبير وجذري على كل مكونات الاسرة، من شريكة وأولاد وبالتالي من المهم على الثنائي التحدث والمصارحة بالموضوع بكل شفافية وواقعية والعمل سوياً من أجل إيجاد حل مشترك.

من العوامل السلبية، الرغبة بتغيير مكان السكن في مكان لا يريده الآخر فضلاً عن معاناة أحد الزوجين من مشاكل صحية أو عقلية.

ويبقى العامل الأساسي والمهم هو غياب عامل التواصل بين الزوجين ما ينعكس سلباً على الاسرة بشكل كلي وبالتالي قد يصل الامر إن لم يعالج إلى الانفصال والطلاق.

ولا تنسي أن تقرئي من هي المرأة التي يحبها الرجل النرجسي؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية