ماذا ارتدي اول يوم زواج وأبرز نصائح للعروس

ماذا ارتدي اول يوم زواج وأبرز نصائح للعروس

مصدر الصورة: موقع unsplash

يعتبر سؤال ماذا ارتدي اول يوم زواج من أكثر الأسئلة الشائعة عند الفتيات المقبلات للزواج، ومن هنا سنعرفك على كل المعلومات والنصائح التي يجب إتباعها.

ias

اقترب موعد زفافك وبدأت تشعرين بالتوتر وتطرحين العديد من الأسئلة التي تدور في بال كل عروس والتي قد تخجلين من طرحها على عائلتك أو صديقاتك، ومن بين هذه الأسئلة هي ” ماذا أرتدي أول يوم زواج” ، وبعدما عرفناك على أولويات اختيار فستان الزفاف المناسب، إليك كل ما تريدين معرفته عن ملابس الليلة الأولى وأهم النصائح التي تضمن لك ليلة رومانسية ومميزة.

ماذا ارتدي اول يوم زواج

في الليلة الأولى من زواجك، واذا كنت تميلين الى الخيارات التقليدية والكلاسيكية، يمكنك إختيار أفضل خيار وهو قميص النوم الأبيض أو اللانجيري الذي يعتبر الأنسب للعروس في ليلتها الأولى ويعكس الأثونة والبراءة. بالإضافة الى هذا يمكنك أيضًا تغيير اللون وإختيار قميص نوم باللون الأوف وايت أو البيج وهذا اذا كنت تريدين الخروج عن المألوف، ولكن لا تلجأي الى الألوان الداكنة مثل الأحمر أو الأسود.

ومن ناحية آخرى، ننصحك بإختيار قميص نوم بمقاش لا تسبب لك رائحة كريهة وتأكدي أنك لا تختارين قميص يحتوي على تطريزات أو أكسسوارات لأنه تقلل من قيمته وثقله وقد تسبب لك الإنزعاج

نصائح للعروس في أول ليلة

  • اختيار الملابس الداخلية: احرصي على تحضير الملابس الداخلية واللانجري المناسبة للعروس والتي عليك ارتداؤها بعد انتهاء حفل الزفاف واحرصي على اختيار تلك التي تتناسب مع طبيعة جسمك مع تطريزات ملفتة مناسبة للعروس.
  • تعطير الجسم: من أهم الخطوات التي يجب أن تحرصي على القيام بها هي أن تحرصي قبل ارتداء ملابس النوم على تعطير الجسم بواسطة عطور خاصة للعروس، ويمكنك ان تستخدمي مجموعة من الزيوت العطرية الجذابة والتي تأسر حواس شريكك.
  • اختيار ملابس النوم: ايضاً من الامور الاساسية للعروس هي اختيار ملابس نوم العروس التي سترتديها بعد الزفاف. وننصحك لليلة الاولى اختيار ملابس النوم باللون الابيض والتي تبرز جمالك ويمكن ان تختاريها من الستان او الحرير والمطرزة بالدانتيل.
  • أجواء الغرفة: بعد اختيار الملابس التي سترتدينها بعد الزفاف، احرصي على تحضير اجواء الغرفة التي ستقضيان فيها الليلة الاولى، ويمكنك وضع بعض الشموع وتزينها بالورودالحمراء ونثر الورود في ممراتها وعلى السرير. ويمكنك ان تختاري مقطوعة موسيقية هادئة.

طلبات الزوج في الليلة الأولى

نصائح لإختيار ملابس شهر العسل

لملابس شهر العسل أهمية كبرى، لذلك سوف نقدم لك بعض النصائح كي تبدي دوماً بأبهى حلّة أمام زوجك:

  • إبتعدي عن شراء ملابس تمنحك وزناً إضافياً
  • لا تبالغي في شراء الملابس لأن الجسم قد يتغير بعد الزواج
  • اشتري دوماً الملابس العملية التي تشعرك بالراحة
  • لا تنسي شراء بعض الفساتين كي تلبسيها خلال اليوم، وأخرى ترتدينها اذا خرجت في سهرة
  • لملابس النوم، اختاري الأقمشة الناعمة التي تظهر جاذبيتك

أهم النصائح للمقبلين على الزواج

إليك من هنا أهن النصائح التي عليك اتباعها في حال اقترب زواجك وهذا كي تضمني حياة زوجية سعيدة:

  • تقبل اختلافات الشريك: ان الحياة الزوجية هي الشراكة مع الطرف الآخر وهذا لا ينفي وجود اختلافات عدة ولك من الضروري الحرص على التكيف معها فهناك بعض الصفات او عادات النوم او الهوايات. هذه الامور قد تشكل ازعاجاً للآخر في البداية الا انه مع التعارف على الآخر والتقرب منه احرصي على التأقلم معها وتشارك الاوقات بسلاسة وهدوء.
  • الاستعداد للمشاركة: يفضل الازواج التمتع بالخصوصية الزوجية من هنا عليهم ان يتعلموا كيفية مشاركة حياتهم الزوجية وتنظيم وقتهم ومواعيدهم. ومن المهم تشارك امور واخبار خاصة والانفتاح على الشريك الآخر ليحصل على المساندة والدعم اللازم.
  • التقرب من عائلة الشريك: في علاقة الزواج من الضروري ان تحرصي على التعرف على عائلة الشريك بكل ما يخصها من التزامات وضغوط وفوائد.
  • الحفاظ على الحب: من المهم الحرص بعد الزواج على الحفاظ على مشاعر الحب والمودة واحرصي على اخبار الشريك بمشاعر الحب ما لا يقل عن مرتين في اليوم وعدم اهمال ذلك بحجة ان الافعال تثبت ذلك.

أمور يجب معرفتها عن الزوج قبل الزواج

  • تصرفاته مع عائلته: دقّقي جيّدًا بطريقة تصرّف شريكك مع والديه وأخواته قبل الزواج، وإن لاحظتِ أنّه يتعامل مع أيّ منهم بقلّة احترام، ولا يُظهر تجاههم أي اهتمام، ولا يساندهم، فلا ننصحكِ بأن تكملي في خطوة الزواج معه، لأنّ هذه تمامًا الحال التي سيعاملكِ بها لاحقًا! فلمَ المُخاطرة؟؟ وهنا، نذكّرك بأسس الحفاظ على زواج ناجح.
  • اهتماماته: من الضروريّ أن تعرفي ما الأمور التي تهمّ زوجكِ المستقبليّ، وذلك يعني هواياته، الأماكن التي يحبّ الذهاب إليها، كيفيّة تمضيته لأوقات فراغه، فإن تعارض ذلك مع اهتماماتكِ، يجب أن تقرّري إن كان باستطاعتك التعايش مع ذلك في المستقبل، لأنّ تخلّي المرء عن اهتماماته ليس بالأمر السهل، وهذا قد يؤدّي إلى ملل ومشاكل في الحياة الزوجيّة.
  • طريقة تعامله مع غضبه: راقبي كيف يتصرّف شريككِ عندما يواجه موقفًا يُشعره بالغضب، فإن كان يقابل ذلك بالصراخ والشتائم وتحطيم ما حوله، لا تتوقّعي أن تعيشين معه حياة سعيدة!

وأخيرًا، إليك أماكن يجب على العروس زيارتها قبل الزفاف!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية