ما حقيقة طلب نقابة المحامين وقف عرض مسلسل "نعمة الأفوكاتو"؟

ما حقيقة طلب نقابة المحامين وقف عرض مسلسل "نعمة الأفوكاتو"؟

مصدر الصورة: حساب مي عمر “maiomar_ ” على إنستغرام

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي خبر طلب نقابة المحامين بوقف عرض المسلسل الرمضاني نعمة الأفوكاتو” الذي تلعب بطولته مي عمر.

ias

رغم النجاح الكبير الذي يحققه مسلسل نعمة الأفوكاتو الذي تسبب في زيادة وزن مي عمر، شهد المسلسل في الساعات القليلة الماضية جدل واسع نظرًا لبعض المشاهد التي وُصفت بأنها غير مناسبة وتُخالف قيم وتقاليد المجتمع المصري.

هل سيتم وقف عرض المسلسل؟

وقد أفادت مصادر خاصة أن هناك عدد من أعضاء مجلس نقابة المحامين في مصر طالبوا في مذكرة تم تقديمها الى وزارة الثقافة بإيقاف عرض الحلقات الباقية من مسلسل “نعمة الأفوكاتو” وهذا بسبب ما فيه من سخريج من مهنة المحاماة والكثير من الأمور الخاطئة.

وقد قدم المحامي أيمن محفوظ الى وزيرة الثقافة المصرية بلاغ طالب فيه بمنع عرض باقي حلقات المسلسل، حيث أوضح في بلاغه أن المسلسل يحتوي على مشاهد تشجّع على ارتكاب الجرائم وتظهر التعاطف مع الإجرام، وتُظهر التعاطف مع الإجرام، بالإضافة الى إستخدام المحامين للوساطة بطرق غير قانونية، مما يسيء الى صورتهم المهنية.

وقد وضح المحامي أن المسلسل يتضمن منذ الحلقة الأولى “إيحاءات جنسية” وألفاظاً بذيئة، وتشجّيع على تقليد الجرائم، فضلاً عن إهانته لمهنة المحاماة بتصوير “استعانة المحامين بالمجرمين والوساطة بالمخالفة للقانون، وحصولهم على الأتعاب مقابل المنفعة الجنسية”.

كما وطالب وزيرة الثقافة بالاستناد إلى صلاحياتها المنصوص عليها في القانون بمنح وسحب التراخيص للأعمال الفنية، واستخدامها للمادة 8 التي تمنع عرض أعمال الرذيلة والتحريض على الجريمة وعدم محاكاة الجريمة وطالب أيضًا بفتح تحقيق موسع مع صناع المسلسل وخصوصًا المخرج محمد سامي، ووقف عرض المسلسل حتى الانتهاء من التحقيقات، وإعادة النظر في باقي الحلقات وحذف المشاهد المثيرة، وإحالة الأمر إلى نقابة الممثلين لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

بالحديث عن المسلسلات الرمضانية، هل لاحظت الأخطاء الإخراجية في مسلسل “ولاد بديعة”؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية