مجموعة لويس فويتون كروز 2018 تجسّد فنّ الهندسة وجمال الطبيعة

ممّا لا شكّ فيه أنّ لعلامة لويس فويتون وتحديداً لمديرها الإبداعي التنفيذين نيكولا غيسكيير، علاقة وطيدة وقويّة مع فنّ الهندسة وممّا لا شكّ فيه أيضاً أنّ نيكولا غيسكيير كما لويس فويتون تحرصان على أن تأتي مجموعات الكروز دائماً لتعكس إطلالة السفر، هذه الإطلالة التي يجب أصلاً أن تكون محور مجموعات الكروز التي أطلقت خصيصاً لصاحبات السفر الدائم.

ias

وبما أنّنا نتابع في هذا الشهر عروض أزياء الكروز لعام 2018، كان لا بدّ من أن نتوقّف مطوّلاً عند عرض لويس فويتون كروز 2018 الذي تابعناه صباح هذا اليوم من مدينة Kyoto اليابانيّة وتحديداً في متحف Miho Museum الواقع خارج نطاق البلدة والذي تمّ تدشينه عام 1997 والذي يعدّ من أشهر المتاحف المصمّمة من قبل I.M. Pei المهندس الذي صمّم أيضاً متحف اللوفر الباريسيّ.

> " لقد ألهمني المكان فوراً فبعد الصحراء وبالم سبرينغ، المحيط وريو، أردت أن أعرّف الناس إلى مكان طبيعيّ آخر أو ناحية أخرى من الطبيعة وهي الخضار لذلك كان الخيار على متحف Miho المليء بالأشجار والعناصر الخضراء والذي يشكّل بدوره مكاناً يعكس العناصر الهندسيّة التي لطالما كان لوجودها أهميّة في مجموعاتي." نيكولا غيسكيير

بحضورٍ عدد من صديقات العلامة والنجمات أمثال ميشيل ويليامز، Isabelle Huppert، صوفي تورنر وأهمّ عارضات الأزياء أمثال ميكا وبمشاركة الممثّلة اليابانيّة التي افتتحت العرض، Rila Fukushima، تابعنا مجموعة لويس فويتون كروز 2018 التي تعاون فيها غيسكيير مع الفنانة اليابانيّة Kansai Yamamoto لتصميم بعض اللوكات التي أتت مطبّعة برسمة وجوه الساموراي.

ولكن ماذا بالنسبة إلى القصّات والصيحات التي رأيناها في هذه المجموعة من لويس فويتون؟ نبدأ أوّلاً مع الإشارة إلى أنّه ومنذ أن كان غيسكيير في دار بلانسياغا وتوجّهه نحو القصّات المحدّدة Tailored معروف وها هو هذا التوجّه يأتي واضحاً في مجموعة لويس فويتون الكروز هذه وذلك من خلال السترات التي رأيناها في الإطلالات الأخيرة والتي أتت بأكمامٍ منفوخة أو محدّدة تعكس الأسلوب الياباني بعض الشيء.

إلى جانب ذلك، بدت موضة الـ Layering مسيطرة إذ أتت معظم اللوكات منسّقة بأكر من طبقة ملابس فرأينا القمصان الطويلة منسّقة تحت السترات القصيرة.

ومن الصيحات التي لفتتنا أيضاً الأقمشة المطبّعة التي تنوّعت ما بين أقمشة البروكار التي تعكس أسلوب الباروك كما الأقمشة المقطّعة أو بنقشة النمر وحتى الأقمشة المقلّمة، هذه النقشات التي تمّ مزجها ببعضها البعض في إطلالة واحدة.

بالإضافة إلى ذلك، برز القماش الميتاليكيّ المثنيّ وقد رأيناه يسيطر على سترات البلايزر التي أتت بمعظهما محدّدة على الخصر بحزامٍ عريض كما على الشورتات.

وبالحديث عن الصيحات الملفتة التي قدّمتها هذه المجموعة (شاهدي مباشرةً عرض أزياء لويس فويتون كروز 2018!)، نشير إلى أنّ السراويل الملوّنة بأسلوب الليغينغ أتت أيضاً لتؤكّد أنها مستمرّة في الموسم القادم وقد رأينا هذه السراويل باللون البرتقالي مثلاً وقد برزت إلى جانب السراويل الرياضية المقلّمة بخطّ عريض على الجانب كما لفتنا تقديم موضة البيرمودا بأسلوب الدراجة الهوائية، هذه القصّة الرائجة في صيف 2017 والتي كنا قد تكلّمنا عنها.

أخيراً، نشير إلى أنّ الفساتين الرسميّة الطويلة لا يمكن أن تغيب عن المجموعة إذ رأينا القسم الأخير منها يضمّ الفساتين المطبّعة وبالقصّة الملفتة إذ تأتي مطبّعة في أسفلها ولونٍ واحد في الأعلى وبقصّة الـ A Line مع ياقة التشوكر وبقصّة الـ Cut out على الصدر.

إقرأي المزيد: متحف اللوفر الباريسيّ يستقبل عرض لويس فويتون لشتاء 2018!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية