مجوهرات أسعارها خياليّة تألقت بها الأميرات والملكات

مجوهرات تالقت بها الاميرات والملكات

مصدر الصورة: حساب انستغرام theroyalfamily@

لفتتنا مجوهرات تالقت بها الاميرات والملكات وأسعارها خيالية جدًا، إذ أنّها مرصّعة بأفخم الأحجار الثمينة والنادرة، وهنّ ورثنها مِن مَن قبلهنّ، أو حصلن عليها كهدايا، وغالبيّتها هي مجوهرات تمتلكها الملكة إليزابيث الثانية.

ias

في كلّ مرّة تحضر فيها من لها مكانة مرموقة في الطبقة الملكية الحاكمة مناسبة ضرورية، تحرص على تنسيق ملابسها مع قطع مجوهرات فاخرة جدًا واستثنائية، والتي تكون أسعارها باهظة جدًا، وفي ما يلي، جولة على بعض منها.

مشبك بقيمة 61.4 مليون دولار

هو مشبك Granny’s ويتألّف من حجرين يزنان سويًا 158 قيراط أهدتهما حكومة إفريقيا الجنوبيّة للملكة ماري في العام 1910، التي علّقتهما كمشبك على ملابسها لمناسبات مهمّة، وقد ورثتهما الملكة إليزابيث الثانية.

تاج بأكثر من 8 ملايين دولار

هو تاج Oriental Circlet الذي تمتلكه الملكة إليزابيث الثانية، وهي لم ترتده سوى مرّة واحدة، وذلك في زيارة لها إلى مالطا عام 2005. لقد قدّمه الأمير ألبرت في العام 1853 للملكة فيكتوريا، وقد ورثته حفيدتها الملكة ألكساندرا التي استبدلت أحجار الأوبال بالياقوت، ومن ثم الملكة إليزابيث الأم وبعد إليزابيث الثانية.

وآخر بـ 5 ملايين يورو

تاج Queen Mary’s Fringe الذي ارتدته الملكة إليزابيث الثانية في عرسهما، وكذلك الأميرتان آن وبياتريس في زفافهما، سعره 5 ملايين يورو، وقد صمّمته دار Garrard في العام 1919 للملكة ماري. وبالمناسبة، انكسر في حفل زفاف الملكة إليزابيث الثانية، وهذا من الحقائق المفاجئة عن عرسها.

خاتم بقيمة 4 ملايين دولار

عندما تزوّجت غريس كيلي بأمير موناكو، ارتدت خاتمًا بقيمة 4 ملايين دولار أميركي، أدرج كأغلى خاتم في التاريخ في عالم النجمات، وهو من تصميم Cartier، وتتوسّطه ماسّة بوزن 10.4 قيراط.

وتاج بقيمة 2.5 مليون دولار

هو الذي تألّقت به ميغان ماركل في يوم عرسها من الأمير هاري، وقد صُنع في العام 1932 ليتوسّطها مشبك قابل للإزالة يترصّع بـ 10 أحجار ماسيّة، ويحاط بأحجار ماسية أخرى تكسو التاج بأكمله.

قلادة بقيمة 300 ألف يورو

حصلت عليها الملكة ألكساندرا كهدية لزفافها في العام 1863، وكانت كيت ميدلتون محظوظة جدًا لأنّها تألّقت بها، إذ أضفت عليها لمسات راقية، أنثوية وفي غاية التميّز.

سوار بقيمة 250 ألف يورو

هو من قطع المجوهرات المفضّلة لدى كيت ميدلتون، وإنّه يترصّع بأكمله بالأحجار الماسية المتألّقة، وقد كان في الحقيقة عقد يخص الملكة ماري.

وأخيرًا، اطّلعي معنا على مجوهرات ليدي ديانا وكيف غيّرتها كيت ميدلتون.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية