معلومات مهمّة عن الماس تعرّفكِ عليها تيفاني أند كو

مجوهرات تيفاني اند كو معلومات عن الالماس

مجوهرات تيفاني أند كو تشتهر بفخامتها التي تتجسّد خصوصًا من خلال الأحجار الماسيّة القيّمة التي تترصّع بها. وهنا، من المهمّ أن تعرفي أن الألماس تختلف قيمته وفقًا لأربعة معايير، هي اللون والوزن والنقاوة والقصّة، وذلك يبرز في أجمل ساعات ومجوهرات تيفاني أند كو.

ias

عندما تنظرين إلى أي قطعة من تصميم Tiffany & Co، تلاحظين فورًا أنّها مميّزة بتألّقها، وذلك لأنّ حرفيّي الدار يحرصون على صقلها وفقًا لمعايير تجعلها تستحقّ عن جدارة أن توضع داخل علبة تيفاني الزرقاء، وهذا أمر لا بدّ منه، خصوصًا أنّ إبداعات الدار يجب أن تتميّز دائمًا بالأناقة والفخامة والفرادة، كمثل مجوهرات مجموعة Paper Flowers من تيفاني أند كو.

كلّ حبّة ألماس لدى Tiffany & Co، هي بمثابة بصمة الإصبع، أي لديها ما يجعلها مميّزة، ولتكون على أقصى قدر من الجودة العالية، عليها أن تتماثل لخصائص الـ 4Cs، وهي القصّة (Cut) واللون (Color) والنقاوة (Clarity) والوزن أو القيراط (Carat).

تقطيع الألماسة أو قَصَّتها

مجوهرات تيفاني اند كو معلومات عن الالماس

تقطيع الألماسة هو العنصر الأهم بين خصائص الـ 4Cs، وهي ضرورية لتفاعل أوجه الألماسة مع الضوء، وإنّها خطوة صعبة ودقيقة جدًّا، إذ تُفقد الألماس رونقه وقيمته إذا لم تكن متقنة. ولذا، حرفيّو Tiffany & Co يمتلكون خبرة كبيرة تتيح لهم الحصول على ألماسة بتقطيع في غاية الدقّة والكمال. تصنّف قصّة الألماسة ضمن خانات هي: الممتازة، الجيّدة جدًّا، الجيّدة، المقبولة، الزهيدة، ولكن دار تيفاني أند كو لا تقطع الألماسات بما يلتقي مع معايير معيّنة، إنّما بما يعطي أفضل النتائج. وفي هذه الإطار، قصّة الألماسة الممتازة تتميّز بأنّها تعكس الضوء من جانب واحد إلى آخر بأسلوب مثاليّ، في حين تؤثّر الألماسات التي تأتي بقصّة تتراوح بين خانة الجيّدة والمقبولة على الضوء فتؤدّي إلى تسرّبه من اأاسفل أو الجوانب.

درجات اللون

مجوهرات تيفاني اند كو معلومات عن الالماس

معظم أحجار الألماس الأبيض الموجود في الطبيعة يشمل درجات طفيفة من الأصفر، ولذا، كلّ ما كانت الألماسة أقرب إلى اللون الشفاف، كلّ ما صُنِّفت بأنها نادرة. تتمّ تسمية صفوف الألماس من خلال أحرف الأبجدية، بدءًا من D، الأكثر شفافية، وصولًا إلى Z الذي تندرج تحته الأحجار الماسيّة بلون مقارب للأصفر الفاتح جدًا. من هنا، لا تختار Tiffany & Co لخواتم الزواج سوى الألماسات التي تصنّف تحت أحرف D وE وF وG وH وI، أي تلك المميزة بلونها الشفاف الفاخر.

درجة النقاوة أو الوضوح

مجوهرات تيفاني اند كو معلومات عن الالماس

يتم تحديد درجة نقاوة حجر الألماس وفقًا لخلوّه من الشوائب، والتي لا ترى بالعين المجرّدة، إنما تحت المهجر. قيمة الألماس العالية تكمن في قلة الشوائب وندرة الألماس بحدّ ذاتها. في هذا الإطار، تؤثّر الشوائب على تألّق الألماس، ولذا تختار Tiffany & Co أحجارها بدرجة عالية من النقاوة، وكلما كانت درجة النقاوة أخف، كلّما بدت الألماسة غير واضحة. وتصنّف درجة النقاوة وفقًا لخانات تبدأ من الأكثر نقاوة مع خانة FL، وصولًا إلى الغير نقيّة مع I1 I2 I3

الوزن أو القيراط

مجوهرات تيفاني اند كو معلومات عن الالماس

يختلف وزن الألماسة وفقًا لقصّتها، مثل قصّة الدائرة والماركيز والإجاصة والبرينسس والوسادة والإميرالد والقلب والرديانت والبيضوية. وقد تكون الألماسة بوزن أكبر حتّى ولو كانت أصغر بالحجم، وحتّى قد تأتي ألماستين بالوزن نفسه إنّما بحجمين مختلفين تمامًا. وعلى العكس ممّا يعتقد البعض، وزن الألماسة ليس بالضرورة أن يجعلها أغلى من أخرى بوزن أقلّ، فعند تقييم السعر، يسلّط الضوء أيضًا على درجة النقاوة واللون والقصّة، ولذا من النادر وجود ألماسة كبيرة بجودة ممتازة.

تعدّ Tiffany & Co اليوم الرائدة عالميًّا في عالم الألماس الذي تأتي به من أهمّ المناجم والمصادر، ليكون الزبائن على دراية تامّة بمصدر كلّ ألماسة يريدون شراءها، والأهم من ذلك أنها من مصادر تتّبع المعايير الأخلاقيّة البيئيّة والاجتماعيّة.

وتقدّم تيفاني أند كو دائمًا قطعًا تأسر القلوب بروعتها من الساعات والمجوهرات والتي تلفتنا منها تلك المرصّعة بالأحجار الثمينة. وفي كلّ موسم، تحتفل معنا بأجمل الخيارات، وتقدم لك في كل مناسبة تصاميم رائعة، مثل قطع مجوهرات Tiffany T الرائعة والأنيقة.

ومن بين مجموعات تيفاني أند كو التي تلفتنا، Paper Flowers، وأبرز قطعها في هذا الفيديو:

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية