مسابقة ملكة جمال الذكاء الإصطناعي حقيقة أم خيال؟

مسابقة ملكة جمال الذكاء الإصطناعي حقيقة أم خيال

مسابقة ملكة جمال الذكاء الإصطناعي حقيقة أم خيال

نخبركِ اليوم عن إطلاق أول مسابقة لملكة جمال الذكاء الإصطناعي، فهل ستكون هذه المسابقة حقيقة أم من وحي الخيال؟

ias

الجدير بالذكر أن هناك جوائز مادية هائلة بانتظار المتسابقات، حيث سيبلغ مجموعها 20 ألف دولار تقريبًا،  والحكم سيتم بناءً على الجمال والنفوذ عبر مواقع التواصل الاجتماعي واستخدام المصممين لأدوات الذكاء الاصطناعي، فهل ستحل الروبوتات محل البشر؟

مسابقة هي الأولى من نوعها

سيشهد العالم انطلاق أول مسابقة لـ”ملكة جمال الذكاء الاصطناعي”، بإشراف لجنة تحكيم تضم شخصيات مؤثرة في مجال الذكاء الاصطناعي.

وكشفت قواعد مسابقة Fanvue Miss AI، أن الحكم سيتم بناءً على الجمال والنفوذ عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واستخدام المصممين لأدوات الذكاء الاصطناعي.

ويقول ويل موناناج، المؤسس المشارك لـ Fanvue، إنه يأمل أن تصبح هذه المنافسة بمثابة “جوائز الأوسكار لمبدعي الذكاء الاصطناعي”.

وتتطلب المشاركة في المنافسة إرسال صورة لامرأة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، وتقديم إجابات على قائمة من الأسئلة، مثل “ما هو حلمك الوحيد لجعل العالم مكانًا أفضل؟”، واستفسارات عن التفاصيل الفنية للذكاء الاصطناعي المستخدم. وكنا قد أخبرناكِ سابقًا عن الذكاء الاصطناعي يتخيّل السعودية في صور مذهلة بين الماضي والحاضر، فأيّها واقعي؟

مسابقة ملكة جمال الذكاء الإصطناعي حقيقة أم خيال
مسابقة ملكة جمال الذكاء الإصطناعي حقيقة أم خيال

لجنة التحكيم وقواعد المنافسة

ستضم لجنة التحكيم “أدوات ذكية مبتكرة مختصة بالجمال”، بما في ذلك “أيتانا لوبيز” التي جمعت آلاف المتابعين عبر “إنستغرام”، وكذلك مؤرخة المسابقة في بريطانيا، سالي آن فوسيت، ومستشار العلاقات العامة، أندرو بلوخ.

ويشير موقع Fanvue، إلى أن هناك نقاطًا يجب تسجيلها للتفاصيل حول العينين واليدين، وهي المناطق التي تواجه بعض مولدات صور الذكاء الاصطناعي صعوبة في حلها.

وتقول Fanvue إن الإعلان عن الفائز سيتم في حفل توزيع الجوائز عبر الإنترنت في أيار، وستبلغ الجائزة الكبرى 5000 دولار نقدًا مع “برنامج خاص لإرشاد الإبداع” بقيمة 3000 دولار.

سيتم تقييم النفوذ الاجتماعي لمنشئي الذكاء الاصطناعي بناءً على أرقام تفاعلهم مع المعجبين ومعدل نمو الجمهور وكيفية استخدام المنصات الأخرى مثل إنستغرام.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم فحص المهارات وتطبيق أدوات الذكاء الاصطناعي لإنشاء روائع رقمية، بما في ذلك استخدام المطالبات ومخرجاتها والتفاصيل المرئية.

ختامًا، قد يهمكِ الإطلاع على الذكاء الإصطناعي يولي صحة المرأة أهمية خاصة عن طريق خاتم “ايفي”.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية