أعمال فنية هادفة سلطت الضوء على القضية الفلسطينية

مسلسلات وأفلام سلطت الضوء على القضية الفلسطينية

مسلسلات وأفلام سلطت الضوء على القضية الفلسطينية

تعددت الأعمال الفنية والتي هدفت في المقام الأول، تسليط الاضواء على القضية الفلسطينية، وتصحيح الصورة، التي شوهت عبر السنين.

ias

من التغريبة الفلسطينية، إلى الإجتياج، إلى فيلم “فرحة”، عدة أعمال ما زالت محفورة في ذاكرتنا، لشدة تصوير الواقع الفلسطيني، بدون أي رتوشات إضافية، يمكنكِ الإطلاع أيضًا على صحفيات ومراسلات فلسطينيات أبدعنّ في تقديم صور الحقيقة للعالم

التغريبة الفلسطينية

مسلسل تم انتاجه عام 2004، من إخراج الراحل حاتم علي، يضم نخبة من النجوم، الذين قدموا في هذا العمل، أداء أسطوري، جعل من الصعب نسيان أدق التفاصيل فيه، وبرأي النقاد، بأن هذا المسلسل، يعتبر المرجع الدرامي الأكثر دقة، من ناحية القصص الحقيقية التي عاشها أبطال الحكاية، فكاتب القصة، وليد سيف، مدينة طولكرم.

الإجتياح

تم انتاج هذا المسلسل عام 2007، وتتركز أحداثه، خلال الاجتياح الاسرائيلي للضفة الغربية، وتصوير أحداث مجزرة جنين عام 2002، تصدى لهذا العمل الخرج الراحل شوقي الماجري، الجدير بالذكر، أن هذا العمل فاز بمسابقة ايمي الدولية للمسلسلات الطويلة، إقرئي أيضًا في السياق ذاته ، المسلسلات العربية المقتبسة.. عرض أزياء على حساب النص

أنا القدس

عمل سوري مصري مشترك، يرصد بكل دقة، معاناة الشعب الفلسطيني، على كافة الأصعدة، وتجري أحداث المسلسل في الفترة التاريخية الممتدة بين عامي 1917 و 1967، كما قدم الراحل فاروق الفيشاوي وعابد فهد، من أروع الأدوار في مسيرتهما الفنية، كما قام فهد بنشر مقطع من المسلسل، على صفحته الخاصة عبر تطبيق انستغرام.

فيلم “فرحة”

فيلم مستوحى من قصة حقيقية، لفتاة تدعى فرحة، خلال أربعينيات القرن الماضي، أي قبل النكبة، يعتبر هذا العمل، الذي تم عرضه على منصة “نتفلكس”، من أكثر الأعمال حداثة، وأكثرها إثارة، مما دفع اسرائيل لمحاربة هذا الفيلم، باعتباره “كذبة كبيرة”، لكن العمل نجح في المهرجانات التي عرض فيها، فضلًا عن نيله عدد من الجوائز.

فيلم “باب الشمس”

يروي هذا الفيلم، الذي تمّ إنتاجه عام 2004، قصة حب، بين يونس، البطل الفلسطيني، الذي يضطر لهجر زوجته، وتركها في الجليل، لمقاومة الإحتلالوهو مستمد من رواية حملت الاسم نفسه “باب الشمس” للروائي الياس خوري، أما العمل فكان من إخراج يسري نصرالله، يمكنكِ أيضًا الإطلاع، خطف الأنظار رغم عدم لعبه لدور البطولة.. خالد شباط يبدع في مسلسل “كريستال”

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية