مشروبات تساعدعلى تقليل التوتر وحالة القلق

مشروبات تساعدعلى تقليل التوتر

مصدر الصورة موقع freepik

سنطلعك اليوم على طريقة تحضير مشروبات تساعدعلى تقليل التوتر وحالة القلق، وبالتالي تمنحك الراحة والاسترخاء في ظل زحمة الأعمال والمشاريع التي تقومين بها، علمًا أن هناك أساليب فعالة تخلصك من التوتر.

ias

تتسبب حالة الاكتئاب التي تعانين منها بحالات من القلق والتوتر وبالتالي يمكن أن تؤثر بصورة سلبية على صحتك وبالتالي، شرب بعض المشروبات من شأنه أن يساعدك على الاسترخاء.

شاي الزنجبيل

يمتاز شاي الزنجبيل بفوائده الصحية العديدة ومن بينها دوره في التقليل من التوتر وبالتالي التخفيف من حدّة القلق الذي يواجهك في مختلف المواقف. يمكن تحضير شاي الزنجبيل بإضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون وأخرى من عسل النحل إلى الماء المغلي مع الزنجبيل.

التخلص من التوتر
مصدر الصورة موقع freepik

شاي البابونج

يساعد شاي البابونج في تخفيف التوتر والقلق بشكل كبير، مع ذلك، قد يتفاعل البابونج مع بعض الأدوية، لذا يفضل استشارة الطبيب قبل تناوله. يمكن تحضيره عبر وضع ملعقتين من زهر البابونج في كوب من الماء واتركيه يغلي لمدة 5 دقائق ثم صفي المزيج واشربيه قبل النوم.

الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر مفيدًا للصحة بشكل عام ويساعد في تقليل التوتر والقلق، يمكن تحضير الشاي الأخضر بإضافة 4 أكياس من الشاي الأخضر إلى 4 أكواب من الماء المغلي مع قشور الليمون والبرتقال.

مشروب الشكولاتة الداكنة

ينصح بتناول الكاكاو مع لبن قليل الدسم خالي من السكر لأن الشيكولاتة تحتوى على مادة فينيثيلامين (PEA) التى تحسن أداء الناقلات العصبية في الدماغ وتخفف من التوتر والقلق.

يمكن تجربة هذه المشروبات للتخفيف من التوتر والقلق، ولكن يجب أيضًا البحث عن طرق أخرى للتعامل معها، واكتشفي أيضًا كيفية التخلص من التفكير السلبي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية