مصابة بالإنفلونزا؟ إليك كيف تتصرفين

مصابة بالإنفلونزا؟ إليك كيف تتصرفين

بما أنه موسم الاصابات بالرشح والانفلونزا، فمن المهم يا عزيزتي أن تعي أن هناك أصول وقواعد عليك احترامها والالتزام بها ضمن ما يعرف بإتيكيت الإنفلونزا، بغية الحؤول دون نقل العدوى إلى المحيط.

ias

وفي هذا السياق، أكدت خبيرة الإتيكيت فيرا يميّن أنه في حال كنت مصابة بالرشح والمرض، فمن الأفضل أن تلتزمي المنزل والابتعاد عن الاخرين والتعامل مع الاشخاص لتجنب نقل العدوى.

وأشارت إلى أنه في حال كنت مضطرة للخروج، فمن الضروري أن تتوافر المحارم دائماً معك إضافة الى معقم لليدين.

ولفتت خبيرة الإتيكيت فيرا يميّن إلى أنه عند العطس، فمن الافضل أن تحصل مع وضع اليد من ناحية الكوع من فوق وليس بكف اليد، بغية الحؤول دون نقل العدوى للاخرين عند القيام بعملية التسليم باليد.

وأكدت أنه عند استعمال المحارم الورقية، فيجب أن يتم ذلك من دون اصدار اي صوت أو إزعاج المحيط ورميها فوراً من دون النظر إليها، لافتة الى أنه في حال الحاجة الى العطس بشدة، فمن الأفضل الاستئذان الى الحمام وتعقيم اليدين جيداً قبل العودة الى المحيط.

وشددت خبيرة الإتيكيت فيرا يميّن على أنه في حال كنت يا عزيزتي في صحة جيدة واضطرت الى مصافحة أشخاص يعانون من الرشح أو الإنفلونزا، فمن الافضل القيام بعملية التسليم وتقعيم اليدين في ما بعد في مكان خاص بعيداً عن الأنظار.

وأكدت أن عملية التعقيم يجب أن تحصل في مكان خاص وليس في مكان علني، وبالتالي ينصح دائماً بالاستئذان للذهاب الى الحمام للقيام بهذه العملية.

ونصحت خبيرة الإتيكيت فيرا يميّن كل امراة مصابة بالانفلونزا الامتناع عن زيارة اي شخص مريض أو كبير في السن أو امرأة حامل بغية الحؤول دون نقل المرض أو العدوى، لافتة الى أنه يمكنها دائماً الاتصال والاعتذار عن الزيارة للحفاظ على صحة الآخرين وسلامتهم.

اقرئي المزيد: لماذا عليك الالتزام بالإتيكيت؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية