مطار أبها أول "مطار صامت" في السعودية

مطار أبها أول "مطار صامت" في السعودية

مصدر الصورة: حساب MATARAT_KSA@

تحوّل مطار أبها لأول “مطار صامت” في السعودية، حيث لن يُسمع بعد اليوم أصوات النداءات داخل المطار، وذلك بحسب ما كشفه مدير عام مطار أبها الدولي المهندس أحمد القحطاني.

ias

جاءت خطوة تحويل مطار أبها الدولي إلى مطار صامت استنادًا على التجارب العالمية في المطارات حول العالم، وبناءً على جعل المطار مكان هادئ للمسافرين وخالٍ من الضوضاء والإزعاج، تذكري أيضًا الصفقة التاريخية الأضخم في تاريخ الطيران السعودي لشراء 105 طائرة إيرباص.

مطار بدون ضوضاء

سيتم خلال الأشهر المُقبلة الإستغناء عن نظام النداء الصوتي في مطار أبها الدولي، والإعتماد بشكل أساسي على معلومات الرحلات المتوفرة على الشاشات الموزعة في مساحة المطار، والتي تشمل معلومات الرحلة والبوابات، وعملية صعود المسافرين، وذلك إسوة بالعديد من المطارات الدولية من حول العالم، مثل: مطارات شانغي وزيورخ ودبي وأمستردام ومطار مدينة لندن الدولي، والعديد من المطارات العالمية الأخرى.

https://www.twitter.com/KsaProjec6s/status/1793605771344936984/

وسيتم خلال الفترة المُقبلة تكثيف الجهود لتطبيق هذه المبادرة وتشجيع المسافرين على الجاهزية من خلال حملات تعريفية متعددة اللغات تُعرف بمفهوم المطارات الصامته، إضافة إلى الإشعارات الإلكترونية للفت نظر المسافرين لعدم وجود نداءات صوتية في المطار، وتحفيزهم على النظر بشكل مستمر إلى الشاشات.

وتأتي هذه الخطوة ضمن الخطوات العديدة التي تقوم بها المملكة بتطوير المطارات وخدمات المسافرين فيها، حيث سبق وأن تم إطلاق خدمة “مسافر بلا حقيبة” التي أصبحت متاحة في جميع الرحلات داخل وخارج المملكة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية