مطار العُلا يبدأ باستقبال الرحلات الدولية رسمياً

مطار العُلا يبدأ باستقبال الرحلات الدولية رسمياً

مصدر الصورة حساب وكالة واس للأنباء على تويتر @SPAregions ·

صدرت موافقة الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية على بدء استقبال الرحلات الدولية بمطار الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز في مدينة العُلا، هذا وقد تم الإعلان في وقت سابق عنبدء العُلا باستقبال الزوار في مطلع شهر أكتوبر الماضي.

ias

بعد استيفاء المطار لكافة المتطلبات التشغيلية وفق المعايير الدولية بما يتناسب مع احتياجات الجهات المختصة العاملة في المطار، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية عن بدء استقبال الرحلات الدولية في مطار العُلا.

المشاريع التطويرية للمطار

كما شهد مطار العلا منذ أغسطس 2019 بعدد من المشاريع التطويرية التي نفذتها الهيئة بالتعاون مع الهيئة الملكية لمحافظة العُلا لمواكبة النمو والمتوقع للحركة الجوية في المنطقة بوصفها وجهة عالمية، وشملت الأعمال التطويرية مضاعفة الطاقة الاستيعابية للمطار من 100 ألف إلى 400 ألف مسافر سنوياً، لتصل مساحة المطار الإجمالية إلى نحو 2.4 مليون متر مربع.

يشمل المطار عدة مرافق وخدمات، منها الصالة التنفيذية التي صُممت وفق أحد المعايير العالمية، مع زيادة إمكانات ساحة الطيران لتكون ضمن أكبر 10 مطارات بالمملكة بمساحة 49 ألف متر مربع، وتتسع لنحو 15 طائرة تجارية، أخيراً اقرأي المزيد عن 5أسباب جعلتني أفضّل العلا على كل البلاد التي زرتها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية