منى زكي تكشف في مقابلة لياسمينة عن مشاركتها في مبادرة Women of Worth من لوريال باريس

ياسمينة تقابل منى زكي بعد مشاركتها في مبادرة Women of Worth

ياسمينة تقابل منى زكي بعد مشاركتها في مبادرة Women of Worth

قابلت ياسمينة الممثّلة المصريّة منى زكي في إطار مشاركتها في مبادرة Women of Worth من لوريال باريس، التي تسلّط العلامة من خلالها الضوء على أهداف النساء وتمكينهنّ، كما كلّ مبادراها الخيريّة. وقد سبق أن كشفت منى زكي عن سبب حبّا لزوجها أحمد حلمي.

ias

أطلقت لوريال باريس هذه المبادرة في عام 2005 بغرض الاعتراف بإنجازات النساء اللاتي يجسّدن قِيم العلامة: النساء المدافعات عن القيمة الذاتية للآخرين واللاتي يُحدثن تأثيرًا في مجتمعاتهن. وكونها عضوًا في لجنة التحكيم، كشفت منى زكي عن مشاركتها هذه لياسمينة.

ما رأيك في مبادرة Women of Worth من لوريال باريس؟

في رأيي إنّها مبادرة مهمة جدًا، وأنا فخورة لأكون جزءًا منها، وسعيدة بوجود شركة مثل لوريال باريس قرّر أن تقدّر المرأة بطريقة مختلفة، مثل تنظيم مسابقة من هذا النوع. أنا متحمسة جدًا لأسمع القصص التي سيتمّ إرسالها في إطار هذه المبادرة، لأنّني متأكّدة من أنّنا سنجد الكثير من الحكايات الملهمة من خلالها.

كعضو في لجنة التحكيم، ما هي المعايير التي ستتخذينها عند التقييم؟

بصراحة لا يوجد معايير معيّنة لذلك، فنحن في صدد البحث عن قصص مختلفة لسيدات وملهمة في مجالات متنوعة. أنا على يقين أنّ بعض القصص ستشكّل عنصرًا مفاجئًا لي، وأشجّع النساء على المشاركة في هذه المنافسة.

من وحي مبادرة “Women of Worth”، من هنّ النساء ذوات قيمة كبيرة في حياتك؟

إضافة إلى أمي وقريباتي وزميلاتي وصديقاتي، تشكّل المرأة التي تسعى بجهد لتحقيق أحلامها وطموحه، إن على الصعيد المهني أو الأسريّ، قيمة كبيرة من حياتي.

ماذا يعني لك لقب سفيرة النوايا الحسنة لدى يونيسف؟ وماذا يضيف هذا اللقب إلى مسيرتك المهنية؟

أرى أنّ جزءًا من عملي في مجال الفن، أن يكون لي دورًا بارزًا ومؤثّرًا في المجتمع، وهذا أمر أتيحت لي الفرصة بتحقيقه من خلال نيلي لقب سفيرة النوايا الحسنة مع يونيسيف. فمن خلال ذلك، أنا قادرة على مناقشة الكثير من القضايا والمواضيع وتوعية الآخرين حولها، وأنا شخصيًّا أهتمّ بتلك المتعلّقة بالأسرة والطفل. ونعمل على ذلك من خلال خطوات عدّة، أبرزها تنظيم مشاريع عن بعد قادرين من خلال على إحداث فروق.

رسالة إلى كل امرأة لا تثق بنفسها وترغب في تحقيق حلم خاص بها يبدو لها صعباً أو مستحيلاً.

رسالتي لها هي أن تواجه كلّ التحديات التي تقف في طريقه، وأن تثق بنفسها وبقدراتها كي تجعل من حولها يراها على هذا النحو أيضًا، لتتمكّن في النهاية من تحقيق ما تهدف إلى تحقيقه.

كيف تحقق منى زكي التوازن بين حياتها المهنية والعائلية؟

أحقّق التوازن بين حياتي المهنية والعائلية من خلال تخصيص الوقت اللازم لعائلتي، وأحرص على أن يكون وقتي بأكمله عندما لا أكون ملتزمة بالتصوير، إلى جانب أولادي. وبالطبع، يشكّل دعم زوجي الكبير لي خطوة مهمّة لتحقيق التوازن بين العمل والعائلة.

ما هو أصعب دور أديته حتى الان وما هي المعايير التي تعتمدينها لقبول أو رفض أي دور؟

بالنسبة لي، ما ن دور سهل أو دور صعب، إنّما لكلّ تحديّات مختلفة. فكلّ شخصيّة أديت دورها، تتطلّب معني جهدًا وتحضيرًا مختلفًا عمّا سبق. وأهمّ ما يحدّد قبولي أو رفضي لأيّ دور، المخرج والمكتوب على الورق.

ختامًا، نشير إلى أنّ ياسمينة قابلت 3 فائزات في جائزة لوريال-اليونسكو من أجل المرأة في العلم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية