منيرة الرشيد أول امرأة عربية في رئاسة المكاتب الإقليمية لتبادل المعلومات في منظمة الجمارك الدولية

منيرة الرشيد أول امرأة عربية في رئاسة المكاتب الإقليمية لتبادل المعلومات في منظمة الجمارك الدولية

مصدر الصورة: حساب التعيينات الرسمي على منصة X SaudiDecisions@

حظيت أخيرًا السعودية منيرة الرشيد بلقب أول امرأة عربية في رئاسة المكاتب الإقليمية لتبادل المعلومات في منظمة الجمارك الدولية للعامين القادمين 2025- 2026.

ias

يُضاف هذا الإنجاز الجديد إلى رصيد المرأة السعودية، حيث تم الإعلان عنه بتوقيت اليوم العالمي للمرأة الذي استعرضنا به أهم الفرص التي قدّمتها المملكة للمرأة السعودية.

معلومات عن أهم إنجازات منيرة الرشيد

أعلن عن هذا الخبر هلال الاجتماع العالمي الـ 31 للمكاتب الإقليمية الذي عُقد أخيرًا بمقر منظمة الجمارك العالمية في العاصمة البلجيكية بروكسل، وسبق للسيدة منيرة خالد الراشد قبل انتخابها لهذا المنصب أن كانت نائب الرئيس، وستتولى ضمن منصبها الحالي إدارة المكتب الإقليمي لتبادل المعلومات في الشرق الأوسط في هيئة الزكاة والضريبة والجمارك (RILO ME) لتكون بذلك السيدة العربية الأولى في هذا المنصب.

هذا وقد تم انتخابها نظيرًا لإسهامات المكتب الإقليمي في الشرق الأوسط في تحقيق مستهدفات منظمة الجمارك العالمية، إضافة إلى تمثيل 11 مكتبًا محليًا تابعًا لإقليم الشرق الأوسط لدى المنظمة في جميع الاجتماعات والمؤتمرات وورش العمل، والمتابعة والإشراف على المكاتب المحلية التابعة للإقليم، وتعزيز سبل التعاون وتقديم ورش العمل التدريبية للمكاتب المحلية للحد من مكافحة التهريب الجمركي، ورفع جودة البيانات المرتبطة بمكافحة التهريب.

ويجدر الذكر أن منيرة الرشيد هي واحدة من الكفاءات الوطنية التي تتمتع بخبرة عملية وعلمية واسعة امتدت نحو 20 عامًا في مجالات إدارة التغيير والتحفيز من خلال تعزيز الشركات الإستراتيجية، كما أن سجلها حافل بالنجاحات في مجالات التحول التنظيمي، والرقابة التشغيلية، وتطوير السياسات والإجراءات وتوجيه الكفاءات الماهرة للوصول للأهداف.

وفي إطار حديثنا عن النساء السعوديات الملهمات اللواتي تقيدنّ مناصب للمرة الأولى تابعي لقاء مع الدكتورة خلود المانع سفيرة تمكين المرأة لدى الأمم المتحدة وكلمة خاصة ليوم التأسيس.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية