من أسبوع الموضة في باريس: إليكِ مجموعة Celine لشتاء 2015!

اختارت دار Celine أن تعرض مجموعتها لشتاء 2014-2015 في Club de Tennis الباريسيّ وقد اختارت المصمّمة الرئيسيّة لدى دار سيلين، Phoebe Philo، أن تفتتح المجموعة بمعطف أسود مزيّن بأزرار كبيرة باللون الأبيض، هذا اللوك الذي أعادنا إلى حقبة الثلاثينيات أيام كانت البذلات الرسمية وموضة الـ Tailoring رائجة في عالم الموضة والأزياء.

ias

 

فخلال هذه الحقبة، تجرأت العديد من السيدات على كسر القاعدة المعتمدة آنذلك، حيث كانت السيدات ترتدي الفساتين الكبيرة إذ كان محرّماً أو ممنوعاً عليها ارتداءُ السراويل، هؤلاء السيدات اللواتي اعتمدن ملابس الرجل، فنشأت منذ ذلك الحين موضة الـ Tailoring أي موضة المرأة الرجل، هذه الموضة التي شكّلت مصدر إلهام Phoebe Philo لتصميم مجموعة Celine لشتاء 2014-2015.

 

بالصور، إكتشفي مجموعة Celine لشتاء 2014!

 

فمن السراويل الرسميّة أو الرجالية إلى الكنزات الفضفاضة والرجالية وصولاً إلى القمصان الكلاسيكيّة، سيطرت موضة المرأة الرجل على هذه المجموعة، من دون أن يعني ذلك، غياباً للمسة الجذابة والأنثويّة التي ترجمتها Phoebe Philo بنقشة النمر التي ميّزت هذه المجموعة وأضفت اللوك القويّ أو الـ Edgy.

 

بالإضافة إلى ذلك، لفتتنا القمصان المقطّعة بالمربّعات، هذه الموضة التي عرفت بالـ Tartan حيث نسّقت هذه القمصان مع التنانير المتوسّطة الطول المميّزة بالشقّ الطويل الخفيّ أو مع التنانير المتوسّطة الطول ولكن بشقّين أماميّن، منحا حريّة المشي للعارضة.

 

بالصور، إليك مجموعة Celine لصيف 2014!

 

إلى جانب ذلك، لفتتنا في مجموعة Celine هذه، السراويل الطويلة المنسّقة مع السترات أو الكنزات بالأكمام الطويلة والتي تأتي متوسّطة الطول أيضاً كما موضة التنانير بقصّة الـ A Line وبالشق الجانبيّ التي أتت بقصّة الـ Wrap على الخصر.

 

بالصور، إكتشفي أبرز عروض أزياء شتاء 2015 من أسبوع الموضة في باريس!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية