من أسبوع الموضة في باريس: مجموعة Valentino لشتاء 2014

إنّها مجموعة كلاسيكيّة وراقية بإمتياز! فها هي دار فالنتينو تقدّم لشتاء 2014 كما عوّدتنا دائماً تصاميم أنيقة ومبهرة بفخامتها ولكن في تمام البعد عن التفاصيل اللافتة والقصّات المعقّدة.

ias

ولكنّ المختلف والمميّز هذه المرّة في التصاميم التي أشرف عليها كلّ من  Pierpaolo Piccioli و Maria Grazia Chiuri هي الروح الحيويّة التي حملتها الأقمشة المعتمدة والتي تنوّعت بين الدانتيل والصوف الناعم والفرو وحتّى الجلد بالإضافة إلى التطريز الذي زيّن الفساتين الطويلة.

أمّا نقشات الزهور والأقمشة  المطبّعة والمزخرفة في الفساتين والقمصان، فقد عادت بنا إلى أجواء الحقبة الباروكيّة العريقة والفخمة. ورغم أنّ الدار لم تتخلَّ عن الألوان الكلاسيكيّة كالأبيض والأسود في مجموعتها لشتاء 2014، إلاّ أنها إعتمدت على السواء بعض الدرجات اللافتة مثل تدرّجات الأزرق والزهري، وطبعاً بصمة الدار الشهيرة، اللون الأحمر.

 

أمّا بالنسبة للقصّات، فقد أتت بسيطة وناعمة في خطوطٍ مستقيمة، إذ حاكت المعاطف موضة الـOversized والتي برزت في معظم المجموعات الأخرى من أسبوع الموضة في باريس. أمّا الفساتين فتنوّعت بين طويلة وقصيرة ليتخلّل المجموعة أيضاً Jumpsuit للمرأة التي تبحث عن التألّق برقيّ!

إكتشفي أيضاً من أسبوع الموضة في باريس:

عرض أزياء Chanel لشتاء 2014

عرض أزياء Saint Laurent لشتاء 2014

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية