من بينها إلغاء أمير عربيّ لهدف فرنسيّ... 7 لحظات لا يمكن أن ننساها من نسخات المونديال السابقة

لحظات لا يمكن ان ننساها من نسخات المونديال السابقة

لحظات لا يمكن ان ننساها من نسخات المونديال السابقة

نخبرك اليوم عن لحظات لا يمكن أن ننساها من نسخات المونديال السابقة، والتي طبعت أثرًا كبيرًا في ذاكرة الكثيرين، وهي لا تنحصر فقط بأمور متعلّقة باللاعبين وأدائهم، بل أيضًا بمشاهير كانوا حاضرين فيها. ولا بدّ من الإشارة إلى أسعار تذاكر كأس العالم في قطر وطرق شرائها.

ias

أسبوعان فقط يفصلاننا عن بدء مباريات كأس العالم، والكلّ متحمّس جدًّا للمفاجآت التي تخبّئها نسخة الحدث هذا العام، وإلى ذلك الوقت، تذكّروا معنا لحظات لا تُنتسى من نسخات سابقة له، أبطال بعضها أسماء عربيّة.

هدف سجّله السعوديّ سعيد العويران

كان حلم تأهّل المنتخب السعوديّ إلى الدور الثاني في كأس العالم عام 1994 مستحيلًا، إذ كانت فرصة فوزهم أمام المنتخب البلجيكي ضئيلة. ولكن السعوديّ سعيد العويران سجّل هدفًا تاريخيًّا، بعدما استلم الكرة من مسافة 70 ياردة، وتجاوز مدافعي المنتخب البلجيكي ليحرز هدفًا عند الدقيقة الخامسة، كان سبب فوزهم بفارق 1-0 لصالحهم.

عندما ألغي هدف على أرض الملعب للمرّة الأولى، وبطل الواقعة أمير عربيّ!

خلال مباراة كرة القدم بين الكويت وفرنسا عام 1982، تزل الشيخ فهد الأحمد الصباح، رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، وشقيق أمير الكويت، إلى أرضية الملعب ليلغي هدفًا صحيحًا أحرزه المنتخب الفرنسيّ، ونجح بذلك!

وفي التفاصيل، أحرز آلان جيريس هدفًا لمنتخبه الفرنسى فى مرمى الكويت، ولكن أفراد المنتخب الكويتيّ اعترضوا على ذلك، لأنّ تسجيل الهدف أتى بعدما توقّفوا عن اللعب بسبب صوت صافرة انطلقت من وسط الحشود، ظنًّا منهم أنّ الحكم هو من أطلقها.

الشيخ فهد الأحمد الصباح نزل إلى الملعب وأمر لاعبيه بمغادرته، ورفض أن يتابعوا المباراة دون أن يتمّ إلغاء هذا الهدف، وحقًّا تمّ ما أراد، ليستكمل المنتخب الكويت المباراة، وتنتهي بفوز فرنسا بأربعة أهداف لهدف.

أفضل هدف في تاريخ كأس العالم لكرة القدم

من برأيكم قد يكون سجّله؟ بالطبع، دييغو أرماندو مارادونا، والذي سجّله في النصف الثاني من المرحلة الربع النهائيّة ضدّ إنكلترا في العام 1986. لقد سجّله برأسه، متجاوزًا 7 لاعبين من المنتخب الإنكليزي وحارسهم بيتر شيلتون، ناجحًا بإيداع الكرة في الشباك، ومتيحًا بذلك تأهّل فريقه الأرجنتيني للمباراة النهائيّة.

عندما ضرب زين الدين زيدان خصمه برأسه

حادثة تسبّبت بطرط الجزائريّ الذي كان من أعضاء المنتَخب الفرنسيّ آنذاك، نهائيًّا، وذلك في العام 2006. فهذه المباراة كانت النهائيّة له، بعدما ضرب الللاعب الإيطاليّ ماتيرازي برأسه على صدره، ردًّا منه على إمساكه بقميصه وشدّه منها، فسقط على الأرض.

لقاء شاكيرا وبيكيه

التقت شاكيرا اللاعب الإسبانيّ بيكيه في العام 2010، عندما كانت تسجّل الأغنية المصوّرة لكأس العالم آنذاك. للاسف، لم تستمرّ هذه العلاقة، وانفصل الثنائيّ بعد 12 عامًا لسبب مؤسف.

موقف محرج للبرازيل

كلّ متابعي مباريات كرة القدم يتذكّرون المباراة التي وضعت البرازيل في موقف محرج جدًّا في العام 2014، بعدما خسرت أمام المنتخب الألماني بفارق 7-0، لينتهي الأمر بتعرّض اللاعبين البرازيليين لموجة كبيرة من الانتقادات.

عندما افتتحت جنيفر لوبيز المونديال بإطلالة من زهير مراد

في العام 1994، افتتحت جنيفر لوبيز المونديال إلى جانب عدد من المشاهير، وقد أبهرت آنذاك الجميع بإطلالة في منتهى الجاذبيّة، حملت توقيع مصمّم الأزياء اللبنانيّ زهير مراد.

ما زالت إطلالة المغنيّة والممثلّة الأميركيّة محطّ اهتمام الكثيرين، فثوبها تميّز بقصّة جريئة، وعكس بكلّ تفصيل فيه الإبداع والفخامة، اللذين يرافقان كلّ ما يقدّمه هذا المصمّم، كما لاحظنا في مجموعة زهير مراد الجاهزة لربيع وصيف 2023.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية