من لجين عمران إلى ريم التميمي: أفضل الوجهات السعودية بالنسبة لبعض المشاهير

من لجين عمران إلى ريم التميمي: أفضل الوجهات السعودية بالنسبة لبعض المشاهير

هل السجل التجاري يؤثر على حساب المواطن؟

من لجين عمران إلى ريم التميمي: أفضل الوجهات السعودية بالنسبة لبعض المشاهير تعرفي معنا من خلال هذا المقال على كل التفاصيل.

ias

 سجّلت المملكة العربية السعودية نموًا بنسبة 56% في عدد الوافدين الدوليين عام 2023 مقارنة بمستويات ما قبل جائحة كورونا عام 2019، وفقًا لمنظمة السياحة العالمية UNWTO. بالتالي قامت CNN بسؤال بعض الزوار عن أفضل الوجهات التي أجمعوا عليها الزوار المنتظمين، إليكم فيما يلي أبرزها

أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها

العلا

يشتهر هذا المتحف الحي بالمساكن القديمة التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين، والتكوينات الصخرية المثيرة، وبعض من أروع المناظر الطبيعية في السعودية. وتعتبر لجين عمران، المذيعة التلفزيونية السعودية من المعجبين بهذا المكان المميز. وقالت عمران لـ CNN عبر البريد الإلكتروني: “ليس هناك مكان مثلها على وجه الأرض، إنّها ساحرة حقًا”. إليك أول مجموعة أزياء من لجين عمران.

جدة التاريخية

إنها ثاني أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية حيث يمكن ان تعيشين أكبر تجربة تجول عبر الأزقة في حي البلد التاريخي، الذي يتكيز بالأبنية الحجرية المرجانية والخشبية القديمة، بالتالي تأسس حي البلد في القرن السابع.

وتُشير مي الديب، نائبة الرئيس الأول لدار “سوثبي” للمزادات في الشرق الأوسط، إلى أنّها شهدت تغييرات تحويلية في المملكة على مدى الأعوام الثمانية الماضية، ودائمًا ما تتوجه مباشرةً إلى هذه المنطقة الرائعة عندما تكون في المدينة. فجمال هذه البلدة القديمة يكمن في أنّها تكاد تكون عالقة في الزمن، وتحكي قصة جدة كمدينة ساحلية رائعة.

جزيرة النورس

قال الملاكم السعودي المحترف، زياد المعيوف، “لا يمكنك التحدث عن الجزر في المملكة العربية السعودية دون الحديث عن جزيرة سياحية جديدة مفضلة بين السياح، وجزيرة محلية عزيزة، وهي جزيرة النورس”.

وأكد انه يحب الذهاب على متن قارب مستأجر أو يخت أحد الأصدقاء إلى جزيرة النورس وهو ينصح أي سائح بزيارة هذا المكان المميز.

بالتالي تعرفي على الأسواق الشعبية في السعودية، تاريخ عريق وحضارة لن تندثر!

سوق الزل في الرياض

أشارت “تام تام”، وإسمها ريم التميمي، وهي المغنية المشهورة والمولودة في الرياض إلى أنّها تحب العودة إلى وطنها وزيارة وجهاتها المفضلة، بما في ذلك سوق الزل التاريخي في منطقة الديرة بالرياض.
وقالت : “قد يكون سوق الزل مكانًا نموذجيًا لاستقبال السياح في الرياض، لكنه بصدق هو المفضل بالنسبةلي كونه أحد أقدم الأسواق التقليدية في المدينة”.

هل تعلمين أن السعودية تُعلن عزمها لاستخدام التاكسي الطائر لنقل الحجاج والمعتمرين العام المُقبل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية