مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يحتفي بفيلمين من كنوز السينما المصرية بعد ترميمهما

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يحتفي بفلمين من كنوز السينما المصرية بعد ترميمهما

مصدر الصورة: حساب FilFan@

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن احتفائه بفلمين من كنوز السينما المصرية بعد ترميمهما، وذلك ضمن إطار مشروع “كنوز البحر الأحمر”.

ias

تلك ليست المرة الأولى التي يقوم بها مهرجان البحر الأحمر بهذه الخطوة فقد شهدنا في النسخة الماضية قيام مهرجان البحر الأحمر السينمائي بترميم أشهر الأفلام العربية الكلاسيكية، والتي كان منها الفيلم الشهير “خلي بالك من زوزو”.

كنوز البحر الأحمر

ُيعيد المهرجان بهذه الخطوة إحياء الأعمال السينمائية الكلاسيكية التي تشّكل أيقونة من أجمل روائع السينما المصرية والعربية، وجرى التعاون مع الشركة المصرية لمدينة الإنتاج والإعلام لترميم كلًا من: فيلم “انتصار الشباب” للمخرج أحمد بردخان ومن بطولة فريد الأطرش وأسمهان، وفيلم “عفريت مراتي” للمخرج فطين عبد الوهاب من بطولة شادية وصلاح ذو القفار.

وتتضمن قائمة الأفلام الكلاسكية أيضًا الفيلم الملحمي “مدينة الفافيلا”  الذي شارك في إخراجه كلًا من فرناندو ميريليس وكاتيا لوند، بالإضافة إلى فيلمي “ضائع في لا مانشا” و “يحلم بالعمالقة” للمخرجين لويس بيبي وكيث فولتون.

وتأتي هذه الخطوة بعد النجاح الكبير الذي تم تحقيقه العام الماضي بعد ترميم فلمين “غرام في الكرنك”، و”خلي بالك من زوزو”، وبذلك سيستمر مهرجان البحر الأحمر السينمائي بالاحتفاء بتنوع السينما وتاريخها العريق لجذب كل محبي الأفلام الكلاسيكية.

يجدر الذكر أن تذاكر مهرجان البحر الأحمر السينمائيالدولي طُرحت يوم الأحد 12 نوفمبر، هذا وقد تم في وقت سابق الكشف عن شعار مهرجان البحر الأحمر السينمائي وقائمة أفلامه لعام 2023.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية