الكشف عن شعار مهرجان البحر الأحمر السينمائي وقائمة أفلامه لعام 2023

الكشف عن شعار مهرجان البحر الأحمر السينمائي وقائمة أفلامه لعام 2023

مصدر الصورة: حساب RedSeaFilm@

تم الكشف عن شعار مهرجان البحر الأحمر السينمائي وقائمة أفلامه لعام 2023، وتتضمن اختيارات 36 فيلمًا طويًلا وقصيرًا من المملكة.

ias

ستشهد مدينة جدة انطلاقة مهرجان البحر الأحمر الدولي يوم 30 نوفمبر الجاري وحتى 9 ديسمبر، وستقدم خلال العشرة أيام مجموعة متنوعة من إبداعات صُناع الأفلام المخضرمين والواعدين في المنطقة، وبالحديث عن المهرجان تابعي مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعلن عن برنامج “صُناع كان” لعام 2023.

عرض فيلم “جان دو باري” وفيلم “نورة” في المهرجان

سينطلق المهرجان هذا العام تحت شعار” قصتك بمهرجانك”، وستقدم مجموعة متنوعة من الأعمال العالمية من إنتاج مواهب دولية جديدة كالفيلم “جان دو باري” الذي دُعم من خلال صندوق البحر الأحمر والذي عُرض في افتتاح مهرجان كان السينمائي، وحول الحديث عن هذا الفيلم تذكري أنه قد تم بدء عرض فيلم جوني ديب “جان دو باري” في صالات السينما السعودية.

كما سيُعرض فيلم “بنات ألفة” ضمن فئة الروائع العربية، والفيلم الدرامي “إن شاء الله ولد” الذي يُعرض ضمن مسابقة البحر الأحمر، وضمن فئة الروائع العربية سيقدم 11 فيلمًا، أنا في مسابقة البحر الأحمر فسيقدم 17 فيلمًا متنوعًا منها أفلام روائية ووثائقية من جميع أنحاء آسيا وأفريقيا والعالم العربي.

وسيترأس لجنة تحكيم المهرجان الدولية المخرج السينمائي الشهير باز لورمان الذي سيقدم الجوائز في المهرجان الذي سيجمع مختارات رائعة من الأفلام التي تم إنتاجها في المنطقة، وسط تجمع لأبرز الخبراء وصناع الأفلام الجدد.

وسيُعرض خلال أيام  المهرجان فيلم “نورة” الذي يُعتبر أول عمل يتم تصويره بالكامل في منطقة العُلا للمخرج توفيق الزايدي ، وبخصوص الحديث عن الأفلام تابعي أغلى الأفلام في تاريخ السينما: تكاليف لا يصدّقها العقل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية