مهرجان البحر الأحمر السينمائي يفخر بفوز 4 أفلام في ختام مهرجان كان

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يفخر بفوز 4 أفلام في ختام مهرجان كان

مصدر الصورة: حساب RedSeaFilm@

احتفى مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بفوز 4 أفلام مدعومة من مؤسسة البحر الأحمر السينمائي، بجوائز مرموقة من مهرجان كان بنسخته 74.

ias

فازت الأفلام الأربع المدعومة من قًبل مؤسسة وصدوق البحر الأحمر السينمائي بجوائز “نظرة ما” في مهرجان كان السينمائي، والتي هي: فيلم عصابات، وفيلم كذب أبيض، وفيلم وداعًا جوليا، وفيلم النذير، وقد اطلعناك في وقت سابق عن  برنامج مهرجان البحر الأحمر السينمائي “صُناع كان” لعام 2023.

نبذة عن الأفلام الفائزة

حصد فيلم ” عصابات” للمخرج المغربي كمال الأزرق جائزة لجنة التحكيم في مسابقة “نظرة ما”، أحد أهم الجوائز في المهرجان، وتدور قصة الفيلم حول فريق مكون من أب وأبنه يعملان لصالح المافيا المحلية في الدار البيضاء، ويواجهان ليلة طويلة عندما يحدث خطأ في عملية الاختطاف.

وفاز الفيلم الوثائقي ” كذب أبيض” للمخرجة المغربية أسماء المدير بجائزة أفضل إخراج، حيث يكشف الفيلم العلاقة والراب بين أحداث احتجاجات الخبز في عام 1981م والحياة المعاصرة في المغرب وتداخله مع التاريخ الشخصي للمخرجة.

أما الفيلم الرابع “النذير” فقد فاز بفئة الصوت الجديد للمخرج البلجيكي الكونغولي بالوغي، حيث يناقش فيلمه تقاليد ومعتقدات جمهورية الكونغو الديموقراطية.

بختام المهرجان عبر الرئيس التنفيذي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن فرحته بهذا الإنجاز، وقال في تعليق له:” أهنئ الفائزين وفرق الإنتاج الخاصة بهم على هذه الإنجازات المتميزة. إننا سعداء للغاية لأن موهبتهم قد تم تقديرها في مهرجان دولي وعالمي كمهرجان كان السينمائي “. وأضاف التركي: “تُظهر هذه النجاحات في مهرجان كان مدى الإمكانات الهائلة والمواهب في المنطقة. ونتطلع لمضاعفة جهودنا لدعم الأصوات الجديدة “.

الجدير بالذكر أن مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي قد تمكنت من خلال دعمها الكبير لهذه الأعمال السينمائية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا من ترك بصمة واضحة في مهرجان كان السينمائي الدولي، والذي شهدنا على هامشه أيضًا كيف احتفى مهرجان البحر الأحمر السينمائي يحتفي بست نساء في عالم السينما.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية