مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعلن برنامج "صُناع كان" لعام 2023

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعلن برنامج "صُناع كان" لعام 2023

مصدر الصورة: حساب RedSeaFilm@

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي عن برنامج “صُناع كان” الذي يأتي بالشراكة مع سوق الأفلام بمهرجان كان الدولي في فرنسا لعام 2023.

ias

ستطلق الدورة الافتتاحية لبرنامج “صُناع كان” خلال فترة 22 إلى 24 مايو الجاري، وذلك بهدف تمكين عدد من المواهب السعودية في قطاع السينما للاستفادة من فرصة تواجدهم في مدينة كان الفرنسية، وفي إطار حديثنا عن المواهب السعودية بمجال السينما الق نظرة على نجوم ونجمات السعودية يتألقون في حدث مهرجان أفلام السعودية بدورته التاسعة.

8 مشاركين من مختلف دول العالم

يأتي هذا البرنامج بالتزامن مع مهرجان كان السينمائي الدولي، وقد وقع اختيار “صُناع كان” على ثمانية مشاركين من جميع أنحاء العالم من بين 250 طلبًا تم تسلمها من 65 دولة، منهم ثلاثة مشاركين من صناع الأفلام السعوديين، وستستهدف هذه المنصة دعم صانعي الأفلام في تحقيق وإتمام مشاريعهم من المراحل الأولية وصولًا لمرحلة الإنتاج.

ويتطلع هذا البرنامج إلى تكوين جيل جديد من صُناع السينما من خلال تعزيز التعاوني الدولي، وربط المشاركين بخبراء الصناعة حول العالم، وذلك من خلال الانخراط والتفاعل الحي مع أصحاب التخصصات المختلفة من بدءً من الكتابة والتطوير إلى الإنتاج وبالبيع والتوزيع.

كما سيجري عقد الدورة الثالثة لجميع المشتركين في برنامج “صُناع كان” في مدينة جدة خلال فترة 30 نوفمبر وحتى 9 ديسمبر المُقبل، وعبر محمد التركي الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي عن سعادته بالشراكة مع سوق الأفلام بمهرجان كان، الذي يُعد أحد أكبر وأبرز أسواق السينما في العالم، وأكد فخره بتواجد 3 من صناع الأفلام السعوديين ضمن قائمة المشتركين بالبرنامج، متمنيًا أن يمثل هذا البرنامج فرصة لهم للنمو والتعاون مع الخبراء وصُناع الأفلام في العالم.

في الختام، تابعي نتفليكس تُعلن عن بدء عرض فيلم “الخطابة” السعودي على منصتها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية