مهرجان فنون العُلا ينطلق بنسخته الثانية تحت شعار "الحياة بالألوان"

مهرجان فنون العُلا ينطلق بنسخته الثانية تحت شعار "الحياة بالألوان"

مصدر الصورة: حساب AlUlaMoments@

يعود مهرجان فنون العلا مجددًا بنسخته الثانية تحت شعار “الحياة بالألوان” حيث سيتضمن على كثير من الفعاليات الفنية والثقافية المنوعة.

ias

وسط طبيعة العُلا الخلابة تستعد المنطقة لواحد من أبرز فعالياتها السنوية على الساحة الفنية العالمية، والذي سيضم عدد من الأعمال الفنية التركيبية في مساحات مفتوحة، عوضًا عن معارض التصوير الفوتوغرافي، ويأتي هذا المهرجان بالتزامن مع عودة شتاء طنطورة بحزمة من الفعاليات الفنية والرياضية.

نسخة مميزة من المهرجان

أبرز ما سيميز هذه النسخة من المهرجان هي مشاركة الفنان الأمريكي آندي وأرهول المتخصص بفن البوب آرت، وتقديمه لبرنامج حديث الشهرة: آندي وأرهول في العُلا، وذلك لأول مرة في المملكة، كما سيجتمع نخبة من مصممي الجرافيك والفنانين التشكلين والمثقفين من الوطن العربي وخارجه، وسيستمر هذا المهرجان الفني من يوم 16 فبراير الجاري وحتى 12 يومًا.

كما سيقدم المهرجان أفضل 100 ملصق عربي في منطقة البلدة الجديدة، والتي سيتم فيها عرض أحد الابتكارات في مجال الفنون البصرية المعاصرة على مستوى المنطقة، بمشاركة نخبة من مصممي الجرافيك والفنانين.

ضمن الفعاليات الثقافية المصاحبة للمهرجان أسبوع السينما في العلا والذي سيقام في البلدة القديمة، وستعرض السينما الجديدة مجموعة مختارة من الأفلام السعودية والعربية والعالمية ، وذلك بالشراكة مع مهرجان البحر الأحمر السينمائي.

ختامًا وبحديثنا عما يدور في العُلا اخيرًا القِ نظرة على الهيئة الملكية في العلا تعيد ترميم وجه امرأة من العصر النبطي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية